كم مخالفة قطع الاشارة حمراء
مخالفة قطع الاشارة الحمراء تعتبر اغلى مخالفة من المرور السعودي تقع على المواطنين و المقيمين في الملكة ، فالمخاطر التي تنتج عن قطع الاشارة الحمراء لا تأتي نتائجها فقط على السائق الذي يرتكب المخالفة و انما تمتد ايضا لتصيب السائقين الاخرين او المارين على اقدامهم و هذا يعني انه – لاقدر الله – قد تنتج عنه حوادث مميتة .

كم مخالفة قطع الاشارة حمراء ؟
في حالة قيام السائق بـ مخالفة قطع الاشارة الحمراء فان الغرامة المالية تبدأ من 3000 ريال لتصل الى 6000 ريال و ذلك وفقا لجدول المخالفات رقم 6 من المرور السعودي و الذي ينص على التالي :

” غرامة مالية لا تقل عن ثلاثة الاف ريال و لا تزيد عن ستة الاف ريال فيما يتعلق بالمخالفات الواردة و في جدو المخالفات التالي 1- تجاوز اشارة المرور الضوئية اثناء الضوء الاحمر ” .

و بالطبع يكون الحد الادنى للمخالفة هو ثلاثة الاف ريال و ذلك في حالة اذا كان قطع الاشارة بسيط و لم ينتج عنه اي حوادث بينما قد تصل الى ستة الاف ريال كحد اقصى و ذلك في حالة قطع الاشارة الحمراء مع وجود حوادث ، القائمة تشتمل ايضا على اربعة عشر مخالفة اخرى تأتي جميعها بقيمة تبدأ من الثلاثة الاف ريال و تصل الى ستة الاف ريال .

الاستعلام عن المخالفات المرورية
يمكنك ان تقوم بـ الاستعلام عن المخالفات المرورية بشكل الكتروني من خلال خدمة ابشر التي توفرها وزارة الداخلية كمنصخة للخدمات الالكترونية التي تساعد في تسهيل الكثير من الاجراءات و سنوضح لك خلال النقاط التالية كيفية الاستعلام عن المخالفة و ذك في خالة اذا حصلت على مالفة و لا تعرف مقدارها حتى الان .

– قم بالدخول الى منصة ابشر عبر الرابط التالي : https://www.absher.sa/portal/landing.html

– في الصفحة الرئيسية قم بالدخول الى ابشر الافراد ثم قم بتسجيل الدخول الى حسابك في ابشر ، و اذا لم يكن لديك حساب مسبق عليك ان تقوم الان بانشاء حساب جديد على منصة ابشر .

– ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى صفحة ” المرور ” ثم قم بالانتقال الى ” الاستعلامات ” و قم باختيار ” الاستعلام عن المخالفات المرورية ” .

الاعتراض على المخالفات المرورية
في حالة اذا تمكنت من الاستعلام عن المخالفات المرورية و تمكنت من التعرف على مخالفة قطع الاشارة حمراء فيمكنك ان تقوم بـ الاعتراض على المخالفات المرورية ايضا بشكل الكتروني و سيتم تسجيل هذا الاعتراض من قبل المرور ثم بعد ذلك يتم فحص هذا الطلب حتى يتم الفصل في الطلب ، يمكنك معرفة الخطوات من النقاط التالية :

– قم بالدخول ايضا الى منصة ابشر سواء من خلال التطبيق او عبر المتصفح من الرابط التالي : https://www.absher.sa/portal/landing.html

– ثم الانتقال الى ابشر الافراد و تسجيل الدخول الى حسابك .

– قم بالانتقال الى صفحة ” الخدمات ” ثم قم باختيار ” خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية ” .

– في الصفحة الجديدة ستظهر لك جميع المخالفت المروية الخاصة بالمركبات التابعة لك قم باختيار المخالفة ثم قم بملء بيانات الاعتراض ثم الانتقال الى زر الارسال .

إعادة نشر بواسطة محاماة نت