نموذج و صيغة كفالة تنفيذ

بموجب هذه الكفالة نلتزم نحن ……..والمشار إليه فيما بعد باسم …….. مع …….. بصفتة ضامنا والمشار إليه فيما بعد باسم التزاما قاطعا نحو …….. بصفته ملزما والمشار إليه فيما بعد باسم …….. فى حدود مبلغ ……..يلتزم المقاول والكفيل بموجب هذه الوثيقة بطريق التضامن والتكافل بدفعه بنفس أنواع ونسب العملات التى يدفع بها سعر العقد, ويلزمان بدفعه ورثتهما ومنفذى وصاياها ومديرى تركاتها ومن يخلوفونهما أو يتنازلان إليهما بالكامل .

حيث أن المقاول قد أبرم اتفاقا مكتوبا مع صاحب العمل فى يوم …….. من شهر…….. سنة……..| بغرض ……..طبقا للمستندات والمخططات والمواصفات والتعديلات المدخلة عليها والتى تعد حسبما هو منصوص عليه فى هذا العقد عند الإحالة إليها جزء من هذه الكفالة ويشار إليها فيما بعد بأسم العقد.

لذا ـ يشترط لهذا الإلتزام أنه إذا نفذ المقاول فورا وبإخلاص العقد المذكور فإن هذا الإلتزام يصبح لاغيا وباطلا وفى غير ذلك من الأحوال يظل سارى المفعول ونافذا قانونا بالكامل وكلما يكون المقاول مقصرا بموجب العقد مع وفاء صاحب العمل بالتزاماته بموجب العقد مع وفاء صاحب العمل بالتزاماته بموجب العقد يجوز للكفيل أن يصلح فورا هذا التقصير أو يقوم فى الحال بما يلى:
1ـ إكمال العقد طبقا لشروط العقد

أو
2ـ أن يحصل على عطاء أو عطاءات من أصحاب عطاءات مؤهلين للتقدم بها إلى صاحب العمل لإكمال العقد طبقا لشروط العقد , وإعداد الترتيبات اللازمة عند تحديد صاحب العمل والكفيل لصاحب أقل عطاء مطابق للشروط لإبرام عقد بين صاحب ذلك العطاء وصاحب العمل وإتاحة أموال كافية مع التقدم سير العمل لدفع تكلفة إكمال الأعمال مخصوما منها بشرط ألا تتجاوزـ بما فى ذلك التكاليف والتعويضات الأخرى التى قد يكون الكفيل مسئولا عنها بموجب هذه الكفالةـ القيمة الموضحة فى الفقرة الأولى من هذه الكفالة ويعنى مصطلح المستخدم فى هذه الفقرة إجمالى المبلغ المدفوع من صاحب العمل إلى المقاول
بموجب العقد مخصوما منه المبلغ المدفوع على نحو صحيح من صاحب العمل إلى المقاول.
3ـ أن يدفع إلى صاحب العمل المبلغ الذى يطلبه صاحب العمل لإكمال العقد طبقا لشروط العقد فى حدود مبلغ إجمالى لا يتجاوز مبلغ الكفالة.

ولا يكون الكفيل مسؤلا عن أى مبلغ يزيد عن الغرامة الموضحة فى هذه الكفالة
وأى قضية بموجب هذه الكفالة يجب رفعها قبل إنتهاء عام من تاريخ إصدار.
ولا ينشأأى حق لإقامة الدعوى بخصوص هذه الكفالة لأى شخص طبيعى أو معنوى أو لمصلحته غير صاحب العمل المذكور إسمه فى هذه الكفالة أو ورثته ومن تعين لتنفيذ وصاياه ومن يدير تركاته ومن يتنازل إليه
وبما ذكر, مهر المقاول هذه الكفالة بتوقيعه وبصمها بخاتمه كما بصمها الكفيل بخاتم شركته مصدقا عليه بتوقيع مندوبه القانونى فى يوم …….. من شهر ..-..-…. سنة ……..
توقع فى: ……..
عن: ……..
بواسطة: ……..
بصفته: ……..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج كفالة تنفيذ