شروط إذن دخول المريض ومرافقه إلى الإمارات للعلاج

إذن دخول المريض

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

يستطيع المرضى الأجانب دخول دولة الإمارات للعلاج على كفالة المؤسسات الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة. ويتولى الكفيل (المؤسسة الطبية) إجراءات إصدار إذن الدخول من أجل العلاج بناء على طلب المريض. يرجى الاطلاع على المزيد من المعلومات عن المؤسسات الطبية ومرافق الرعاية الصحية الموجودة في دولة الإمارات.

فـي دبــي
تمنح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب إذن دخول للعلاج على كفالة المنشآت الطبية (الحكومية والخاصة) للأجنبي الراغب في الدخول لأراضي الدولة لتلقي العلاج. وتشمل أذونات دخول المريض بغرض العلاج ما يلي:

إذن دخول علاج لسفرة واحدة – يحق لحامله الدخول خلال 60 يوم من تاريخ صدوره، والبقاء لمدة (90) يوم من تاريخ الدخول، ويمكن تمديده ويسري لسفرة واحدة فقط.
إذن دخول للعلاج لعدة سفرات – ويحق لحامله الدخول خلال 60 يوم من تاريخ صدوره، والبقاء لمدة (90) يوم من تاريخ الدخول وامكانية المغادرة والدخول دون تحديد المدة ويجوز تمديده لمرة واحدة فقط.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

المستندات المطلوبة:

صورة جواز سفر المريض
رسالة من أحد المستشفيات المرخصة تفيد أسباب الزيارة
التأمين الصحي للمريض
الضمان المالي

الشروط:

أن يكون الكفيل من المستشفيات المرخص لها في الدولة؛
يمكن تمديد إذن الدخول لمرافق المريض مرة واحدة فقط بشرط توفير تقرير طبي مصدق حسب الأصول يفيد بحاجة المريض الاستمرار في العلاج؛

في أبوظبي والإمارات الشمالية
تقدم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية خدمات أذونات دخول المرضى عبر بوابة eChannels للمتعاملين في إمارة أبوظبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة. وفيما يلي خدمات التأشيرات التي تقدمها الهيئة لدخول المرضى:

تأشيرة علاج سفرة واحدة
تأشيرة علاج سفرة واحدة لمجموعة عائلية
تأشيرة علاج لعدة سفرات
تأشيرة علاج لعدة سفرات لمجموعة عائلية

إذن دخول مرافق المريض
فـي دبــي
تمنح الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب إذن دخول لمرافق المريض الأجنبي الراغب في الدخول لأراضي الدولة لتلقي العلاج. وتشمل خدمات دخول مرافق المريض ما يلي:

إذن دخول كمرافق لعلاج مريض سفرة واحدة – يحق لحامله الدخول خلال 60 يوم من تاريخ الإصدار، ويجيز له البقاء لمدة (90) يوماً من تاريخ الدخول، ويمكن تمديده بشرط إرفاق تقرير طبي مصدق حسب الأصول ولسفرة واحدة فقط.
إذن دخول كمرافق لعلاج مريض لعدة سفرات – يحق لحامله الدخول خلال (60) يوم من تاريخ إصدار الإذن ويجيز لحامله البقاء لمدة (90) يوماً من تاريخ الدخول وإمكانية المغادرة والدخول دون تحديد المدة ويجوز تمديده لمرة واحدة ولذات المدة بشرط إرفاق تقرير طبي مصدق حسب الأصول.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : شروط إذن دخول المريض ومرافقه إلى الإمارات للعلاج
شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.