سند القبض أو الفاتورة في القانون الكويتي

السؤال :

السلام عليكم

ببدي بتجارة وتتطلب من آخذ دفعة مقدمة من الزبائن ومع العلم انا ما املك كيان تجاري مثل محل او شركة الى آخره ،، هل اقوم بكتابة سند القبض او الفاتورة للزبائن بقيمة المقدم؟ وما المعلومات التي تجب توافرها عني بالسند/ الفاتورة ؟

الاجابة :

الفاتورة وثيقة تجارية صادرة عن البائع للمشتري، تبين المنتجات، والكميات، والسعر المتفق عليه للمنتجات أو الخدمات التي قدمها البائع للمشتري. الفاتورة تدل أن المشتري يجب عليه أن يدفع للبائع وفقا لشروط الدفع.

في صناعة التأجير ،الفاتورة يجب أن تتضمن إشارة محددة لمدة من الوقت الحاضر وصفت، وذلك بدلا من الكمية والسعر وخصم مبلغ الفواتير على أساس الكمية والسعر والخصم والمدة. عموما كل سطر من فاتورة الإيجار سوف يشير إلى الساعات الفعلية، والأيام والأسابيع والشهور وغيرها من وصفها.

من وجهة نظر البائع، الفاتورة هي فاتورة البيع. من وجهة نظر المشتري، الفاتورة هي فاتورة الشراء. وتبين الوثيقة المشتري والبائع، ولكن مصطلح الفاتورة يشير إلى الأموال المديونية أو مستحقة الدفع. باللغة الإنجليزية ،سياق مصطلح الفاتورة يستخدم عادة لتوضيح معناها، مثل “أرسلنا لهم فاتورة” (أنهم مدينون لنا بالمال) أو “نحن تلقينا فاتورة منهم” (ونحن مدينون لهم بالمال).

ومن ثم اي فاتورة تفي بالغرض ، روح المكتبة واشتري دفتر فواتير ، ولكن انتبه .. اذا دخلت باشكال مع زبون .. قد تتعرض للمسائلة بسبب مباشرة التجارة بدون ترخيص .

والله اعلم

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

تكلم هذا المقال عن : سند القبض أو الفاتورة في القانون الكويتي