رقم أقوى محامي من عجمان – محامي 

أشهر وأقوى محامي متخصص في المنازعات المدنية – عجمان
وكافة القضايا الأخرى
The best lawyer in civil issues

 

منصة “محاماة نت” الدولية للمحاماة والاستشارات القانونية تضع بين أيديكم كافة الخدمات القانونية من أجل تلبية احتياجات العميل في أي جانب من جوانب القانون والاستثمار والاقتصاد. فهدفنا دائماً، هو تقديم خدمات تتسم بالكفاءة وخلاصة خبرة طويلة، ونحفظ أسرار عملائنا. بضمنا لفريق قانوني متميز في الترافع وإعداد العقود وكافة الوثائق القانونية ، فلدينا من المحامين و المستشارين ذوي المؤهلات العالية و الخبرة الطويلة بأنظمة دولة الإمارات العربية المتحدة و منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع شركاؤنا في دول مجلس التعاون الخليجي و بعض العواصم العربية والعالمية.

مجالات عمل فريقنا تضم كل ما يتعلق بالخدمات القانونية والاستشارية في كافة فروع القانون، منها مثلأً :

القانون الجنائي، وقانون الأحوال الشخصية ، القانون المدني، القانون الإداري، قضايا التعويضات ، التحكيم ، التسجيل العقاري، التعامل مع تحصيل الديون، التنفيذ الجبري، قضايا الملكية الفكرية وبراءات الاختراع، نظام الاستثمار الأجنبي، قضايا القتل والسرقة وغسيل الأموال، قضايا الرشوة والاختلاس، قضايا الحضانة والنفقة والخلع والطلاق، وكيفية توثيق عقود الزواج، قانون الشركات، والمنازعات العقارية، القضايا العمالية وقانون العمل، مسأة الإقامة والحصول على الجنسية، إثبات النسب، والعضل ، والقانون البحري والجوي، نسعى لتقديم أفضل الخدمات بأسلوب متميز وتقديم ما نملك من معرفة وخبرة من أجل التسهيل على العملاء لحفظ حقوقهم من الضياع ، فريقنا يضم محامين من مختلف الثقافات وخريجي أعرق الجامعات العربية والدولية والعالمية، فقد درسوا القانون وتعمقوا فيه على كل المستويات المطلوبة ليحوزوا ثقتكم. كما أن خدماتنا مقدمة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية ..

القانون المدني هوا واحد من فروع القانون القانون الخاص والذي ينظم كافة المعاملات القانونية المدنية التي تثور بين الأشخاص كما في البيع والشراء والإيجار والرهن وغيره، .

القانون المدني هو احد فروع القانون الخاص، وهو ينظم القضايا والأحكام والعلاقات التي تنشأ بين الأفراد كالبيع والايجار والمقاولة والرهن وكافة الحقوق العيتية والشخصية.

القضايا ذات الطابع المدنى أو التى يحكمها القانون المدنى والتعلقة به مثل القضايا النزاعات العقارية والمطالبات المالية والتعويضات والقضايا المتعلقة بعقود الإيجارات والقضايا المتعلقة بعقود الإنشاءات الهندسية والمتعلقة بعقود البيع وعموم قضايا العقود والإلتزامات .

ونقدم لكم فيما يتعلق بالمنازعات والقضايا التي يختص بها فريقنا بالنسبة للقانون المدني ما يلي:
أولاً: نقوم بمباشرة وإعداد كافة المعاملات القانونية المدنية ومنها قضايا التعويضات:
1- التعويض عن حوادث السيارات.
2- 2-التعويض عن قضايا حقوق المؤلف.
3- التعويض عن الأضرار المادية والمالية.
4- التعويض عن أعمال الحكومة غير المشروعة.
5- التعويض عن الأخطاء المهنية كالطبية والهندسية.
6- التعويض عن فسخ العقود والإخلال بالالتزامات العقدية.
7-التعويض عن قضايا النشر والتشهير.
8-التعويض عن إصابات العمل والأأمراض التي يكون العمل سبب فيها.

ثانياً: القضايا العقارية بمختلف معاملاتها منها:
. قضايا صحة ونفاذ وتثبيت الملكية
تقنين وضع اليد وكافة المنازعات المتعلقة بالعقارات

ثالثاً: نقوم بإعداد وصياغة والتدقيق في العقود التالية:
عقود البيع
عقود اتحاد الملاك
عقود الهبة
عقود الوصية
عقود الصلح
عقود الإيجار
عقود المقايضة
عقود المقاولة
عقود العمل
عقود الوكالة
عقود ملكية الطبقات والشقق
عقود الرهن

رابعا: نترافع أمام المحكمة عن موكلينا في الدعاوى التالية:

الدفع بانتفاء الصفة أو المصلحة في المنازعات المدنية
المنازعات المتعلقة بالأملاك العقارية
الدعاوى المتعلقة بعقد الإيجار
الدعاوى المتعلقة بعقد البيع
الدعاوى المتعلقة بعقد العمل
دعاوى التعويض عن الأضرار والمسؤولية

وفي نظرتنا لقانون المعاملات المدنية نجد أن القانون الإماراتي قد قسم الحق لثلاثة أقسام نذكرهم كما يلي:

أولاً : الحق الشخصي

الحق الشخصي هو علاقة بين دائن ومدين يطلب بمقتضاها الدائن من المدين، القيام بعمل أو الامتناع عن عمل أو نقا حق عيني، وهو ما يعني أنها علاقة تتضمن حق لطرف على الطرف الآخر،
كالعلاقة القائمة بين البائع والمشتري فلأحدهما حق الحصول على السلعة والتزام بدفع المال، وللآخر التزام بتسليم السلعة وحق بالحصول على المال.
..
ثانيا – الحق العيني :
هي سلطة يعطيها القانون لشخص محدد ، فيكون من حق هذا الشخص استخدام الشيء محل الحق دوم استئذان أو تدخل من شخص آخر، فليس هناك وساطة بين صاحب الحق والشيء محل هذا الحق، مثل حق مالك البيت في استخدام بيته هو حق عيني، فله الحق في الانتفاع به أو تأجيره أو التصرف فيه.

وينقسم الحق العيني لـ:
أ – حق عيني أصلي 
.
ب – حق عيني تبعي 

ثالثا – الحق المعنوي
هو حق الشخص في نتاجه الفكري، سواء كان أدبي أو اختراع ما، فهذا الحق يمنحة احتكار المنفعة منه دون غيره، كحق الكاتب في مؤلفه الأدبي وحق المخترع فيما توصل إليه. 
ويتشابه الحق المعنوي مع حق الملكية كثيراً ولكن يختلفان في أن الحق المعنوي لا يقع على شيء مادي.
فحق الكاتب إنما ينصب على أفكاره وليس على الكتاب في شكله المادي.

 

نتطرق هنا للحديث عن الآليات البديلة من أجل تسوية المنازعات المدنية:

أولاً: التوفيق والمصالحة:

هي منظومة هدفها حل النزاعات المدنية والتوصل لتسوية ودية في النزاع المطروح بين الأطراف دون اللجوء إلى القضاء، ويتم ذلك من خلال مصلحين متخصصين ويشهد الناس لهم بهذه الكفاءة، وتنتهي المصالحة بإتفاق يتم توثيقه من قبل المختص ويكون هذا الإتفاق بمثابة سند تنفيذي له نفس قوة الحكم القضائي، وهو ما ينتج هنه الحد من اكتظاظ المحاكم وكذلك في مصلحة الأطراف لما له من سرعة في نظر الدعوى ومن ثم البت فيها ومن ثم التنفيذ، وفي حالة فشل تلك المنظومة يلجأ الأطراف للمحكمة والقضاء العادي.

ثانياً: الوساطة في المنازعات المدنية والتجارية

تسوية المنازعات المدنية والتجارية من خلال الوساطة، حيث تعتبر الوساطة من الآليات البديلة والفعالة في حل المنزعات المدنية لم تتسم به من سرعة في البت في المنازعات، ومن ثم توفير الوقت والجهد على المتنازعين . فتمثل البديل الأفضل للمحاكم والتقاضي العادي، فتعد الوساطة من الوسائل الحديثة لتسوية النزاعات من خلال الحوار للتوصل لحل عادل ويرضي الأطراف .

وقد كان لنا الشرف في العمل دائماً ضد كل من تخول له نفسه ويتعدى على مبادىء العدالة وتسول له نفسه أخذ حق ليس له، فسعينا الدائم من خلال العمل في تلك المنصة كان تحقيق العدل وإرساء قواعد العدالة، فالمحاماة ليست أداة كسب عيش أو تطبيق أعمى للقانون إنما إيمان ويقين بما تحمله من رسالة عظيمة، لنعيش في مجتمع أفضل ويسود الرضى ونمحي الظلم بأيدينا، حتى ولو اقتضى هذا تغيير لبعض نصوص القانون لعجزها عن تحقيق العدالة المرجوة، فالهدف ليس القانون في حد ذاته وإنما “العدالة”، وهذا الإيمان كان نقطة انطلاقنا، فشملت منصة “محاماة نت” كل من يهمه العدالة ويرفض الظلم، ولو كان المقابل زهيد، يكفينا رضاء عملائنا ومن تعرضوا للظلم فساعدناهم ورُد له اعتبارهم.

تواصل معنا من خلال النافذة الرئيسية لمنصة “محاماة نت” الدولية وسيتواصل معك محامي مختص فيما تريد.

وسوم | محامي إماراتي | محامي منازعات مدنية | أفضل محامي | تسجيل عقارات | منازعات إيجار | الفجيرة | عجمان | رأس الخيمة | أبو ظبي | الشارقة | دبي |قضايا تعويضات | الرهن الحيازي | الحق العيني | الحق الشخصي | الحق التبعي |حقوق الملكية | إعداد عقود إيجار |