رقم أفضل وأشهر محامي عربي في الدنمارك (دنماركي)
No. The best and most famous Arab lawyer in Denmark

       تسعى منصة محاماة نت الدولية لتقديم أفضل الاستشارات القانونية لعملائها في الوطن العربي وخارجه، وذلك تأكيدًا لثقة عملائنا في فريق عمل منصة محاماة نت الدولية، ولأن منصتنا تسعى دائماً لتكون الأفضل والأكثر تميزاً من غيرها في مجال المحاماة، نقدم لكم أفضل محامين ليس في الوطن العربي فقط، بل ومحامين مختصين بشؤون العرب في جميع أنحاء العالم وخاصةً في أوروبا، وذلك لأن نسبة الهجرة العربية إلى أوروباً بحثاً عن العمل والعيش في حياة كريمة تزداد يوماً بعد يوماً، لذا البحث عن محامي دولي موثوق  ومتميز في عمله هو أمر غاية في الأهمية لكل من يسعى إلى الرحيل من بلده إلى دولة أخرى يشعر فيها بآدميته، لذا يجب أن يكون على علم بكافة قوانين تلك الدولة وشروط وإجراءات الإقامة فيها.

ولأن دولة الدنمارك هي دولة أوروبية، يسعى الكثير من العرب للحصول على إقامة دائمة فيها أو هجرة إليها، لذا تقدم لكم منصة محاماة نت الدولية أفضل محامي دولي في الدنمارك خبير بالشؤون القانونية للعرب في الدنمارك – كوبنهاجن، ارهوس، البورج، ايسبيرج، حيث يختص المحامي،

  • بتعريفك على كافة الشروط القانونية والإجراءات الخاصة بالسفر والإقامة والعمل والهجرة إلى الدنمارك.
  • تقديم كافة الاستشارات القانونية في القضايا الجنائية والمدنية بالدنمارك.
  • إعداد وصياغة كافة أنواع العقود سواء المدنية من زواج أو طلاق أو شراء أو إيجار العقارات أو جنائية كصياغة الدعاوى الجنائية.
  • خبرة في قوانين الاستثمار الأجنبي والشركات في الدنمارك.

لذا، إذا كنت تود السفر والإقامة في الدنمارك، وتحتاج إلى محامي خبير بالقوانين الدنماركية، وإعطائك كافة المعلومات حول الإقامة ونوع واحتياجات العمل في الدنمارك، عليك التواصل على الفور مع فريق عمل محاماة نت الدولي، وسيتم توصيلك بالمحامي المختص هناك والإجابة على كافة استفساراتك وأسئلتك حول الإقامة والسفر إلى الدنمارك.

فما هي شروط وإجراءات الإقامة في الدنمارك؟

إذا كنت تريد أن تصبح مواطناً دنماركياً عن طريق التجنس، فسيتعين عليك متابعة عملية التقديم المعقدة وتلبية عدد من الشروط. من أجل التقدم بطلب للحصول على الجنسية الدنماركية، يجب أن تكون قد عشت في الدنمارك لعدة سنوات وأن تحصل على تصريح إقامة دائمة.

مسؤولية التحقق من قواعد الدخول والإقامة والحصول على الإذن اللازم مسبقًا.

يجب عليك قبل وصولك إلى الدنمارك وبدء العمل، من المهم أن تعرف ما إذا كنت مطالبًا بالحصول على تصريح إقامة وعمل.

القواعد تختلف حسب الجنسية. كن مدركًا أن القواعد ستنطبق أيضًا عند إجراء العمل التطوعي أو بدون أجر.

أولاً: إجراءات تصريح إقامة للباحثين عن عمل

من الممكن الحصول على إقامة إضافية لمدة تصل إلى ستة أشهر على تصريحك إذا تم إصدار تصريحك بناءً على عقد عمل مؤقت. سيتيح لك هذا الوقت الإضافي البحث عن عمل جديد بمجرد انتهاء عقدك المؤقت، ولا يُسمح لك بالعمل خلال هذا الوقت. لم يعد هذا التصريح ساري المفعول عند العثور على وظيفة جديدة، لذا سيتعين عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح جديد بناءً على وظيفتك الجديدة.

ثانياً: تصريح نظام الشركات

يمكن لموظفي جزء أجنبي من شركة تم تأسيسها في الدنمارك الحصول على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات، مع إمكانية التمديد، إذا طلب منهم الحضور إلى الدنمارك. يجب أن يكون العمل مبتكرًا أو تطوريًا أو تعليميًا.

لا يغطي المخطط العمال المؤقتين، لذلك يجب أن يتم توظيف جميع المتقدمين بشكل دائم من قبل الشركة. يجب عدم تغيير عقد الموظف – يجب أن يظل مرتبطًا بالجزء الأجنبي من الشركة. عادة ما يتم سحب تصريح إقامة مقدم الطلب في حالة تعطل العلاقات بين الشركة الدانماركية والوحدة الأجنبية.

يحق للمتقدمين الناجحين إحضار عائلاتهم إلى الدنمارك في ظل نفس الشروط الواردة في القائمة الإيجابية ونظام حدود الأجور.

ثالثاً: مخطط البطاقة الخضراء

يمنح مخطط البطاقة الخضراء الأجانب الفرصة للحصول على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات بموجب نظام النقاط. يمكن تمديد التصريح لمدة تصل إلى عام طالما كان مقدم الطلب في وظيفة دائمة، أو كان لديه عمل دائم لكنه أصبح زائدا عن الحاجة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

من أجل إصدار تصريح إقامة بموجب مخطط البطاقة الخضراء، يجب أن يكون لدى الأجانب 100 نقطة على الأقل. يتم توزيع النقاط على أساس خمسة معايير: التعليم، والقدرة اللغوية، وتجربة العمل، والقدرة على التكيف والعمر.

يجب أن يكون لدى المتقدمين أيضًا بوليصة تأمين صحي صالحة للفترة الزمنية اللازمة. تطبق نفس اللوائح المطبقة على المخططات السابقة فيما يتعلق بجلب أفراد الأسرة إلى الدنمارك.

ثانياً: شروط الحصول على الجنسية الدنماركية

الجنسية عند الولادة

إذا كان أحد الوالدين أو كلاهما يحمل الجنسية الدنماركية، فإن أطفالهم يصبحون مواطنين دنماركيين تلقائيًا. إذا لم يكن لطفل أب دنماركي وأم أجنبية الجنسية الدانماركية عند الولادة، فسيحصل الطفل تلقائيًا على الجنسية الدنماركية إذا تزوج الوالدان الطبيعيان بعد ولادة الطفل. وينطبق هذا حتى إذا انفصل الوالدان أو انفصلا قانونًا فيما بعد. كما أنه شرط أن يكون الطفل أقل من 18 عامًا ولم يتزوج.

الجنسية عن طريق التجنس

إذا كنت تريد أن تصبح مواطناً دنماركياً عن طريق التجنس، فسيتعين عليك متابعة عملية تقديم الطلبات المعقدة والوفاء بعدد من الشروط. من أجل التقدم بطلب للحصول على الجنسية الدنماركية، يجب أن تكون قد عشت في الدنمارك لعدة سنوات ولديك تصريح إقامة دائمة. إذا لم يكن لديك تصريح إقامة دائمة، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح من مصلحة الهجرة الدنماركية.

في معظم الحالات، ستحتاج إلى العيش في الدنمارك بشكل مستمر لمدة لا تقل عن 9 سنوات للتقدم بطلب للحصول على الجنسية. إذا كان لديك وضع لاجئ في الدنمارك، فأنت بحاجة فقط إلى العيش في الدنمارك لمدة 8 سنوات متواصلة. متطلبات الإقامة المستمرة في الدنمارك هي أقصر بالنسبة إلى:

  • رعايا الشمال الأوروبي
  • أي شخص متزوج من مواطن دنماركي
  • أي شخص جاء إلى الدنمارك وهو طفل وحصل على تعليم دنماركي
  • أي شخص خضع لجزء كبير من التعليم العام أو التدريب المهني في الدنمارك.
  • ستمنعك بعض العوامل مثل السجن من إدراجك في فاتورة التجنس. وينطبق الشيء نفسه إذا كنت قد تأخرت في سداد الديون إلى السلطات العامة.

يجب عليك أيضًا إثبات قدرتك على إعالة نفسك ، مما يعني أنك لم تحصل على أي مزايا عامة خلال العام الماضي ، ويجب ألا تحصل عليها. يجب أن تكون أيضًا معتمدًا ذاتيًا لمدة 4 سنوات و 6 أشهر من آخر 5 سنوات قبل طلبك. إن المنح والقروض التعليمية الحكومية ، والمعاشات التقاعدية أو معاشات الشيخوخة لن تمنعك من الحصول على الجنسية الدنماركية.

عند تقديم الطلب الخاص بك ، سوف تحتاج إلى دفع رسوم الطلب من 1000 DKK  .يجب أن تثبت مهاراتك الدنماركية من خلال تقديم شهادة امتحان ، وكذلك اجتياز اختبار الجنسية. سيثبت اختبار المواطنة أن لديك معرفة كافية بالمجتمع والثقافة والتاريخ الدنماركيين وستحصل على شهادة إذا نجحت.

ستحتاج أيضًا إلى التوقيع على إعلان تتعهد فيه بالولاء والولاء للدنمارك والمجتمع الدنماركي ، وتعلن استعدادك لمراعاة التشريعات الدانماركية واحترام المبادئ الأساسية للقانون الدانماركي. سيكون عليك أيضًا الكشف عن السجل الجنائي الخاص بك في شكل إعلان رسمي، سواء تم ارتكابه في الدنمارك أو في الخارج.

من حيث جنسيتك الحالية ، يجب أن تكون مستعدًا للتخلي عن هذا الأمر حتى يتم إدراجك في فاتورة التجنس. سواء كنت تفقد جنسيتك الحالية تلقائيًا بعد أن أصبحت مواطنًا دنماركيًا أو ما إذا كنت بحاجة إلى التقدم للإفراج عنك ، فهذا يعتمد على تشريعات الجنسية في بلدك الأم.

الجنسية المزدوجة

بشكل عام ، تفضل السلطات الدنماركية تجنب ازدواج الجنسية قدر الإمكان. ومع ذلك ، هناك بعض الحالات التي يتم فيها قبول الجنسية المزدوجة ، مثل الزواج ، أو إذا وُلد شخص يحمل جنسية مزدوجة.

كم من الوقت سيستغرق التقدم بطلب للحصول على الجنسية الدنماركية؟

يقدم وزير التكامل في الدنمارك مشروع قانون التجنس في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام. كقاعدة عامة ، العملية برمتها بين التطبيق والانتهاء ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة أشهر.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول السفر والإقامة وكيفية الحصول على الجنسية الدنماركية، عليك التواصل مع فريق عمل محاماة نت، للتواصل مع أفضل محامي في الدنمارك يستطيع الرد على كافة الاستفسارات حول كل ما يخص القوانين الدنماركية.

قدم استشاراتك في الحال من خلال التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في الدنمارك – كوبنهاجن – خط تواصل مباشر

 

تكلم هذا المقال عن : رقم أفضل وأشهر محامي عربي في الدنمارك