رقم أشهر و أفضل محامي في دبي – الإمارات

المحامي الأفضل في دبي متخصص في الاستثمار في العقارات
The best lawyer in Investment issues and real estate registration
محامي من إمارات الأفضل في الاستثمار

و كافة القضايا القانونية الأخرى .. مكتب محامي اماراتي متميز و مشهور في دبي

يعتبر السوق الإماراتي هو السوق الأفضل على الإطلاق من حيث توفير إمكانيات هائلة للاستثمار والتسهيل على المستثمرين، فنجد أن دولة الإمارات تتصدر الدول الجاذبة للاستثمار من خلال التشجيع على ممارسة الأعمال، فهناك فرص ومجالات عديدة تقدمها الإمارات للاستثمار، منها مثلا وأهمها الاستثمار في قطاع العقارات، وصناديق الاستثمار المشتركة والعملات الالكترونية،.

ونجد أن الناس يتفاوتون في الهدف من الاستثمار، فمنهم من يستثمر خوفاً من التضخم وفقدان أوراق البنكنوب لقوتها الشرائية، وهناك من يستثمر بهدف توفير مطالب المستقبل له ولأسرته، وهناك من يستثمر لمتعة الاستثمار نفسه، فالدخول في تحدي وتحقيق الربح هو الهدف ليس الا.

أياً كان هدفك من الاستثمار، قبل أن تُقدم على الاستثمار عليك أن تعي جيداً، أن أي استثمار له مخاطره وسلبياته، فعليك أن تدقق وتبحث فيما تنوي الاستثمار فيه، من خلال الاستعانة بأهل الخبرة، فالاستثمار في أي مجال يحكمه الكثير من اللوائح والمواد القانونية التي تنظمه، ولضمان النجاح فيه عليك أن تتبع الإجراءات القانونية الصحيحة لذلك، فنجاح أي نشاط أو عمل إنما ينبني أساساً على الجانب القانوني له، ويتمثل نجاح الجانب القانوني في مسألة الاستثمار تحديداً في الصياغة الجيدة والمتوائمة مع النصوص القانونية للعقود المبرمة بين الأطراف،..ويعد الاستثمار من أكثر القطاعات التي صيغ ونظم من أجلها مئات التشريعات والقوانين ذلك أنها مسألة في غاية الحساسية، فهو قطاع يهم آلاف بل ملايين المقيمين والمستثمرين في دولة الإمارات، وهو ما يجعل الأمر صعب للتعامل معه في حالة كنت غير مختص بالقانون.

وهو ما دفعنا لنقدم لك من خلال هذه الصفحة أفضل مختص قانوني على دراية وعلم واسع بالإجراءات القانونية للاستثمارات بأنواعها داخل دولة الإمارات، فيعلم جيداً ما تجيزه وما تحظره الدولة، ما يجعلك تربح وما قد يعرضك للخسارة، فهو كالمرشد السياحي، يحفظ دقائق وتفاصيل القانون عن ظهر قلب، يستطيع أن يوجهك نحو الاستثمار المناسب لك ولأموالك، كما يوفر لك كل ما تحتاج من استشارات قانونية قد تثور خلال إعداد العقود، ويحمي حقك من الضياع في حالة ظهور أي نزاع ، سواء متعلق بأطراف التعاقد أو بالقانون المنظم لإجراءات الاستثمار.

فريقنا يعمل في كافة أنحاء الوطن العربي بهدف واحد وهو حفظ حقوق عملائنا، وتحقيق أكبر مكسب للعميل من خلال الإعداد الجيد والصياغة العبقرية لعقود الاستثمار، ففريقنا بدأ خدماته في مجال الاستثمار العقاري على وجه التحديد منذ سنوات طويلة مما جعلنا الأكثر خبرة في التعامل مع قضايا الاستثمارات والعقارات، وقد التزم مكتنبا خلالها بتوفير أفضل الخدمات القانونية لعملائنا، ويشهد بذلك كل من تعامل معنا..

أما عن خبراتنا وخدماتنا سنحاول إيجازها فيما يلي:

1- صياغة عقود الاستثمار.

2- تقديم الاستشارات القانونية من أجل استثمار ناجح.

3- توجيه العميل نحو مناطق الاستثمار الأكثر كفاءة من أجل تحقيق أرباح هائلة للعميل.

4- مساعدتك في إيجاد الفرص الاستثمارية للمشاريع في دبي من خلال دراسات الجدوى .

5- نقوم بعمل دراسة الجدوى للمشاريع في دبي.

6- مساعدتك في تمويل مشروعك من خلال المستثمرين المتعاملين معنا.

7- بارعين في التعامل مع القضايا العقارية.

8- الحضور وتمثيل العملاء أمام الجهات الحكومية وشبه الحكومية.

9- متابعة القضايا بعد صدور الحكم وحتى مرحلة التنفيذ وتحصيل المبالغ المقضي بها.

 

بداية ماذ يعني مصطلح “الاستثمار”؟
المقصود بالاستثمار هو شراء أصول رأسمالية لأنه متوقعا ما يلي:

1-أن ترتفع قيمة الأصول بعد وقت محدد.
2-أن تكون مصدر جيداً للدخل.
3-أو لتوقعه بتحقق الشيئين معاً.

ما هي أفضل قطاعات الاستثمار في دولة الإمارات؟

1.صناديق الاستثمار المشتركة وصناديق الاستثمار المتداول (ETFs).
في حال كنت تنوي الاستثمار ولا تحب المشاركة فهذا الاستثمار هو الأنسب لك، وهو الخيار الأنسب بالنسبة لصغار المستثمرين.

2.الاستثمار في العقار
هو القطاع الأكثر أهمية بالنسبة للاستثمارات، وذلك نظراً للنمو الغير مسبوق في الدولة في إنشاء المباني والعقارات، فمن أفضل طرق الاستثمار في قطاع العقارات هو شراء منزل ثم تأجبره، فيمكنك حينها الحصول على دخل دوري ومستمر.

.
3.العملات الرقمية
هذا النوع من الاستثمارات ما زال غير مقنن جيداً وهو ما يقير قلق المتعاملين فيه،ومن ثم إن كنت تنوي الاستثمار في العملات الرقمية يجب أن تكون مستثمر جريء ومتحمل للخسارة، وتعد البيتكوين من أشهر تلك العملات.

ونتطريق هنا للحديث عن أساليب الاستثمار فيما يلي:
أولاً: الأسلوب المحافظ: هدف هذا النوع من الاستثمار هو الحفاظ على رأس مال المستثمر، فيتجنب هذا النوع من الاستثمارات احتمالية الخسارة، ويلجأ له غالبا كبار السن الذين يخشون الخسارة وعدم القدرة على التعويض.

ثانياً: الأسلوب الجريء: على عكس الأسلوب السابق فهذا الأسلوب يتبعه مستثمر لا يخشى الخسارة.

ثالثاً:الأسلوب المعتمد على القيمة: وهو الذي يستثمر في القيمة ذاتها، فيقوم بحثه أساساً على أوراق مالية يرى أنها تباع بثمن أقل من ثمنها الحقيقي، معتقداً أنها قد تعود لقيمتها الأصلية فيما بعد.

رابعاً:الأسلوب المعتمد على النمو: يقوم المستثمر بالاستحواذ على أسهم معينة معتقداً أن سعرها سيزيد .

خامساً: الأسلوب المتنوع: يجمع المستثمر بهذا الأسلوب بين التركيز على القيمة وبين النمو، فيوازن بين الاستثمارات التي قيمتها أقل من سعرها العادل، ويعتقد أنها ستحقق نمو عالي فيما بعد.

سادساً: الأسلوب المعاكس: وفي هذا النوع شتري المستثمر الأوراق المالية التي يتخلى عنها الآخرون.

.

قيود الاستثمار في الإمارات:
1-المقامرة بكافة أشكالها وأنواعها، فتحظر الدولة التعامل في الاستثمارات المتي تكون محسوبة وفق أسعار غير حالية وإنما مستقبلية
يحرم الإسلام المقامرة بكل أشكالها. ونتيجةً لذلك، تحظر الدولة التعامل في المشتقات المالية والعقود المقدمة والخيارات والأموال أو الاستثمارات المحسوبة بأسعار مستقبلية.
2-البيع على المكشوف والمتاجرة الخاطفة.
3-الاستثمار في الشركات ذات المديونية العالية.
4- الاستثمار في الأنشظة المحظورة، مثل الكحوليات ومنتجات لحم الخنزير والفديوهات والمواد الإباحية والدعارة والمخدرات.

بالطبع كما أن هناك احتمال للمكسب والربح، فهناك احتمال بالخسارة وربما حتى الإفلاس، لذا على المستثمر قبل أن يقوم بضخ ماله في أ استثمار أن يدرك عدة أشياء:

1-كيفية الموازنة بين المكاسب والمخاطر.

2-أن يعرف كيف يتعامل مع حالة التضخم وكيفية مواجهتها في حال ارتفاعها.

3-التوزيع الجيد للاستثمارات المقد عليها.

4-مراقبة حركة الاستثمار في كافة القطاعات، وانتهاز الفرصة.

5- أن يركز على الهدف من الاستثمار، ليس فقط على المدى القصير وإنماعلى المدى الطويل أيضاً.

6- على المستثمر أن يكون لديه محفظة استثمارية جيّدة، من أجل حماية استثماراته في أي حالة طارئة.

7- رسم خطة استثمارية دقيقة ومحددة، والعمل بجدية من أجل تحقيقها، فالخطّة الاستثماريّة الجيدة من أهم أركان نجاح الاستثمار.

8-استشارة أهل الخبرة في القانون و الاقتصاد.

ومن جانبنا فقد ركزنا اهتمامنا على الاستثمارات العقاري، من أجل الحفاظ على حقوق المستثمرين سواء كانو أشخاص طبيعية أو أشخاص اعتبارية أو كيانات فنحن الأمهر فى تقديم أفضل الخدمات القانونية في مجال الاستثمارات العقارية وتقديم المشورة فى كل أشكال الاستثمارات.

ومن خلال تركيزنا على الاستثمارات، جعلنا هذا أكثر خبرة من غيرنا في التعامل مع مشكلات وعراقيل الاستثمارات عموماً، هدفنا هو هو حماية أستثماراتك العقارية وحل كافة المنازعات القانونية المتعلقة بها .

وبما أننا مؤسسة قانونية دولية فنحن نحرص على الدقة والمهنية في عملنا ، فلدينا القدرة على التعامل مع كافة الاستثمارات العقارية، تواصل مع مكتبنا من خلال النافذة الرئيسية لمنصة “محاماة نت”.

وسوم | محامي استثمارات | الإمارات | محامي إماراتي | دبي | محامي عقارات | الاستثمار في العقارات | الاستثمار في العملات الرقمية | استشارات قانونية | أفضل محامي | العملات الرقمية |

شارك المقالة

2 تعليق

  1. اريد شرح تعريف الاثبات بالتفصيل ( اقامة الدليل امام القضاء بالطرق التي حددتها الشريعة على حق او علو واقعة معينه تترتب عليها آثار)

  2. سؤالي هو لدي بحث تخرج بكالوريوس وابحث عن شرح تعريف الاثبات بالتفصيل والتعريف هو ( اقامة الدليل امام القضاء بالطرق التي حددتها الشريعه على حق او على واقعه معينة تترتب عليها آثار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.