رقم أشهر وأفضل محامي لبناني قوي – لبنان

رقم أشهر وأفضل محامي لبناني قوي– لبنان

Number of famous and best Lebanese lawyer – Lebanon

أفضل وأشهر محامي لبناني متخصص في كافة مجالات القانون اللبناني، وخبير بكافة القضايا الأكثر تداولاً في ساحات المحاكم اللبنانية كالقضايا التجارية والجنائية وخاصة قضايا الشيكات المرتجعة والاختلاس، بالإضافة إلى كونه محامي مدني متميز في صياغة وإعداد العقود، والقضايا العقارية، وقضايا الشركات، وكذلك القضايا الإدارية وقضايا الأحوال الشخصية، والقضايا العسكرية، بالإضافة إلى القضايا المصرفية والقضايا العمالية، وغيرها من القضايا الشائكة في لبنان.

رقم محامي في لبنان حيث المقدمة الدولية الرقم : 00961 .

      يعتمد النظام القانوني اللبناني على النظام القانوني الفرنسي ومستوحى منه، وذلك منذ احتلال فرنسا للبنان حتى عام 1943، ويعتبر قانون الالتزامات والعقود من أهم القوانين المدنية في لبنان وتعتمد عليه لبنان بشكل كبير، حيث يعتبر لبنان دولة قانون مدني ولديه مجموعة من الرموز الخاصة به، أبرزها قانون الالتزامات والعقود المشار إليه سابقاً، وهو يشبه بصورة كبيرة القانون الفرنسي في مختلف أحكامه باستثناء، قوانين الأحوال الشخصية من، طلاق وزواج وخلع ، فهي تحتكم إلى مجموعة من القوانين الطائفية، نظراً لأن لبنان منقسمة شمال وجنوب، بين السنة والشيعة.

على الرغم من وجود نظام قانون مدني، إلا أن المحاكم في لبنان لا تحجم عن اتباع السوابق المقررة، والتي يتم وضعها عادةً من خلال الأحكام التاريخية الصادرة عن محكمة النقض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرء أن يجد العديد من الأحكام القضائية التي تستند إلى سابقة تأسست في فرنسا أو في مصر، وهما النظامان القانونيان الأكثر نفوذاً في لبنان.

ولكثرة وتشعب القضايا في لبنان وتعددها وتنوعها من قضايا جنائية وعسكرية تواجه المواطنين في حياتهم اليومية، وذلك نظراً لطبيعة الانقسامات الطائفية في لبنان، حيث توضح الإحصائيات بأن لبنان هي ثاني دولة طائفية وعنصرية، بعد الهند عالمياً. لذا تنتشر بها الجرائم طوال الوقت، لذا فإن الحاجة إلى محامي لبناني لاستشارته في أي قضية سواء مدنية أو جنائية أو عسكرية هي ضرورة ملحة بالنسبة لأي مواطن لبناني أو أجنبي مقيم في لبنان، وكثير ما يواجه الأفراد قضايا شائكة ومسائل يومية لا تحل إلا باستشارة محامي خبير في القانون اللبناني.

لذا تعلن منصة محاماة نت الدولية عن وجود أفضل محام عام لبناني خبير بكافة التخصصات القانونية، حيث لديه خبرة ممتازة في القانون اللبناني بكافة جوانبه وثغراته التشريعية، ولأن منصة محاماة نت تسعى دائماً لتقديم أفضل خدمة استشارات قانونية أونلاين لعملائها ووكلائها في كافة أرجاء الوطن العربي، ولأنها حريصة على التميز في هذا المجال، فهي تقدم محامي من أفضل المحامين اللبنانيين ذو اختصاص قانوني عام، لذا كنت مواطن أو مقيم لبناني وأردت التواصل مع محامي لبناني لطلب استشارة قانونية أو الاستفسار حول أي مسألة من مسائل القانون اللبناني،تستطيع التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت، وسيتم الرد عليك في وقت قصير ومن وخلال التواصل مع المحامي مباشرة.

حيث يختص مكتب لمحامي اللبناني بتقديم الخدمات والاستشارات القانونية الآتية:

– تقديم الاستشارات القانونية في كافة جوانب القانون اللبناني، حيث يستطيع التعامل مع القضايا الجنائية والعسكرية وقضايا حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تخصصه المتميز في القانون المدني اللبناني وما يندرج تحته من قوانين كقانون العائلة اللبناني، قانون العقود والالتزامات، حيث لديه خبرة ممتازة في صياغة وترجمة العقود والاتفاقيات، القانون العقاري والمنازعات العقارية، وقضايا الملكية وقضايا التجارة والشركات والاستثمار، وكذلك القضايا الإدارية والتأديبية وكذلك قضايا العمل والعمال وقضايا الابتزاز الإلكتروني وغيرها من القضايا في كافة تخصصات القانون.

– تمثيلك والترافع عنك أمام كافة المحاكم اللبنانية.

– صياغة كافة العقود والاتفاقيات وترجمتها بحرفية عالية.

– البحث عن الأدلة ومناقشة القضاة والشهود.

– تقديم دفاع قانوني قوي لموكليه في كافة القضايا القانونية.

حيث يقدم فريق محاماة نت الدولي خدمات قانونية على مستوى عالمي في مجالات الممارسة الواسعة للقانون. نحن نسعى جاهدين لتقديمها لعملائنا، والتي تتراوح من الشركات متعددة الجنسيات الكبيرة إلى الأفراد، والحلول التجارية الأكثر كفاءة وحل التقاضي في نجاح. وذلك من خلال التعامل مع أهم القضايا القانونية في لبنان، وفي جميع أنحاء العالم، نظل ملتزمين بقيمنا وأخلاقيات مهنة المحاماة التي هي بالتأكيد سر مثابرتنا وسمعتنا. العديد من المحامين والمحامين ذوي الخبرة، كل متخصص في مجاله، مستعدون حاليًا لخدمة عملائنا في جميع مجالات القانون.

والآن، ونظراً لأن أغلب القضايا في ساحات المحاكم اللبنانية هي قضايا الشيكات المرتجعة وقضايا الاختلاس والإفلاس، حيث احتلت تلك القضايا المرتبة الأولي في القضايا في لبنان لعام 2016، ولن تكون مبالغة إذا تحدثنا عن ترتيبها عالمياً، لذا سوف نعرض أهم النقاط الرئيسية في مسائل الشيكات والكمبيالات وأحكام عملها في القانون اللبناني.

لقد انتشرت جرائم الشيكات بدون رصيد في لبنان نتيجة لجرائم الاحتيال في لبنان، فالاحتيال هو الفعل الذي يحصل فيه الفرد بطريقة غير مشروعة على المال من شخص ما عن طريق الخداع. وكثير من الناس يربطون هذا الفعل الخاطئ بعبارات الخداع والغش والسرقة والخداع، ويعاقب القانون على فعل الاحتيال على شخص ما. في الواقع، فإن الكثير من الناس يعتبرون الاحتيال أحد أخطر الأنشطة المالية الإجرامية.

الشيك
فالشيك يمكن تعريفه بأنه أمر مكتوب من صاحب الحساب الذي يطلب من مصرفه دفع مبلغ محدد من المال لفائدة واحدة أو أكثر عند الطلب، وهذا يعني أن البنك لن يحترم الشيك إلا إذا كان صاحب الحساب لديه أموال كافية للوفاء به أو يمكن تغطيته بواسطة السحب على المكشوف المتفق عليه أو أي شرط آخر من شروط الائتمان. الشيكات ليست مناقصة قانونية ولم تكن أبدا. حتى اليوم، إذا كنت مدينًا لشخص ما بالمال، فلا يتعين عليك قبول شيك. يحق للدائن الدفع في مناقصة قانونية ويجوز له رفض الدفع بأي شكل آخر.

وهناك بعض الإشكاليات التي تحدث بسبب فقد أو سرقة الشيكات، وأبرزها مشكلة الشيكات المفقودة وكيفية التعامل معها.

فعندما تفقد شيك أو يتم سرقته، فكيف تتعامل مع تلك المسألة؟
يمكنك أن تطلب من البنك الائتماني الخاص بك إلغاء الشيك – المعروف أيضًا باسم أمر إيقاف الدفع – لكنك تريد أن تتصرف بسرعة قبل أن يتم صرف الشيك، فماذا تفعل؟

1. معرفة ما إذا كان الشيك قد تم مسحه بالفعل
بشكل عام، لا يمكنك إيقاف الدفع بشيك إلا إذا لم يدفع المصرف الذي تتعامل معه ذلك. تحقق من حسابك المصرفي عبر الإنترنت أو استخدم جهازك المحمول. ابحث في سجل معاملاتك لمعرفة ما إذا كان الشيك قد نشر. إذا سُرِح الشيك وتم إزالته، فمن المهم التصرف بسرعة للإبلاغ عن الاحتيال.

2. جمع المعلومات
هناك العديد من التفاصيل التي ستحتاج إليها قبل الاتصال بمصرفك:
– رقم حسابك
– رقم الشيك
– المبلغ الدقيق للشيك

تشمل التفاصيل الأخرى التي قد تحتاجها التاريخ على الشيك واسم المستلم (“المستفيد”) والشخص الذي وقع الشيك، خاصة إذا كان لديك حساب مشترك وكتبه شخص آخر.

3. الاتصال بالبنك الذي تتعامل معه
يجب تقديم إشعار مصرفي شفهيًا أو كتابيًا لطلب إيقاف الدفع. توصي البنوك بطرق مختلفة للاتصال بهم، ولكن يمكنك عمومًا تقديم طلب عبر الإنترنت، في أحد الفروع أو عن طريق الاتصال برقم الهاتف على ظهر بطاقة الخصم الخاصة بك.

على افتراض أن الشيك لم يتم تقديمه بالفعل إلى البنك، يجب أن يسري طلب إيقاف الدفع بمجرد تصريح البنك بذلك.

4. الموافقة على أي رسوم إيقاف الدفع
بعض البنوك والاتحادات الائتمانية لا تفرض رسومًا على العملاء لإلغاء شيك، ولكن بعض قد يضع رسوم، لذا كن جاهز.

5. لاحظ تاريخ انتهاء الصلاحية في أمر إيقاف الدفع
يستمر أمر إيقاف الدفع عادةً حوالي ستة أشهر، لكن في بعض البنوك قد يستمر لمدة عام أو أكثر. كلما انتهى الأمر، يمكنك تجديده لفترة أخرى. معظم البنوك لن تحصل على شيك يزيد عمره عن 6 أشهر.

– أما بالنسبة للشيكات بدون رصيد، فسنقدم بعض النصائح الهامة لتجنبها،

التحقق من هوية الشخص

ربما تقوم بذلك على أي حال، ولكن إذا لم تفعل، فقد حان الوقت للبدء. يساعدك التحقق من هوية كاتب الشيك على التأكد من أن الشخص الذي يسلم الشيك هو نفس الشخص الذي يملك الحساب. يجب عليك أيضًا فحص (ونسخ) العنوان على المعرف لمعرفة ما إذا كان يطابق العنوان الموجود على الشيك. إذا كانت العناوين غير متطابقة، فهذا لا يعني أنك تحصل على فحص سيء، لكن الأمر يستحق المعرفة.

شاهد التوقيع
الإصرار على أن جميع الشيكات موقعة في مكان عملك (على افتراض أن العملاء يأتون إلى مكان عملك). قارن ذلك التوقيع بالتوقيع على المعرف للتأكد من أنك تتعامل مع نفس الشخص. أنت تريد بالفعل رؤية الشخص الذي يقوم بالتوقيع لأنه يمكن للص أن ينتزع شيكًا موقَّعًا بطريقة مشروعة، ويغيره ويدخله في عملك.

الحصول على معلومات الاتصال
إذا لم تتم طباعة معلومات الاتصال الخاصة بالعميل على الشيك، أو كانت غير محدثة، فاحصل على عنوان ورقم هاتفه الحاليين. إذا حدث خطأ ما في عملية الدفع، فإن الخطوة الأولى هي الاتصال بالعميل وإعلامه بذلك. ربما كان خطأً صادقا وسيعمل العميل على حل المشكلة بسرعة؛ إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تحتاج إلى إخطار العميل كتابيًا قبل اتخاذ إجراء قانوني.

نلقي نظرة فاحصة
هل تمت طباعة هذا الفحص بواسطة طابعة فحص احترافية أم تم إنشاؤه بواسطة لص احترافي؟ تحقق لمعرفة ما إذا كانت الحواف مقطوعة ومربعة بشكل نظيف، وابحث عن ميزات الأمان الموجودة على الشاشة. ابحث عن أي علامات غريبة.

تحقق من رقم الشيك
توخ الحذر الشديد إذا كان الشيك من حساب جديد. كيف تستطيع أن تقول ذلك؟ انظر إلى رقم الشيك. عادةً ما يعني الرقم المنخفض أنه أول دفتر شيكات يصدر لهذا الحساب. ومع ذلك، يمكن لأي شخص أن يطلب بدء الشيكات برقم أعلى، لذلك فإن الشيك 9900 ليس بالضرورة من حساب محنك.

التاريخ الحالي فقط
الإصرار على أن الشيكات مكتوبة بتاريخ اليوم عليها فقط. إذا تم استخدام تاريخ في المستقبل، احترس.

محلي فقط
إذا أمكن، التزم بالتحققات التي تأتي من العملاء الذين يعيشون في نفس حالة عملك. من المؤكد أن الناس ينتقلون وقد تكون قاعدة عملائك في إجازة، لكن المخاطر أعلى مع وجود فحص خارج مدينتك.

تحقق من الأموال
عندما تكون في شك، اتصل بمصرف كاتب الشيكات واطلب التحقق من الأموال قبل قبول الشيك. قد يرفض البنك طلبك، وليس هناك ما يضمن أن الأموال ستكون موجودة حتى لو قام البنك بالتحقق من الأموال، لكن الأمر يستحق العناء. يمكنك أيضًا الاشتراك في خدمة التحقق من نوع ما للمساعدة في الإبلاغ عن عمليات التحقق المشبوهة.

لا تنفقه على الفور
تذكر أنه يمكن دائمًا إرجاع الشيك، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول مما تتوقع. عملية مسح الشيكات مربكة لأن البنك الذي تتعامل معه قد يسمح لك بسحب أو إنفاق بعض (أو جميع) الأموال من الشيك قبل معرفة ما إذا كان الشيك مفيدًا أم لا. إذا تبيّن أن الشيك يرتد بعد إنفاق المال، فستحتاج إلى سداد البنك. فإلى متى يجب أن تنتظر؟ يجب أن تغطي 30 يومًا أكثر المشكلات شيوعًا، لكن انتظر وقتًا أطول إذا شعرت بأي شك. تحدث إلى المصرف الذي تتعامل معه ومعرفة متى ستعرف ما إذا كانت الأموال قد وصلت بالفعل أم لا.

وأخيراً، ولمزيد من المعلومات حول كيفية التعامل مع الشيكات المرتجعة أو بدون رصيد في لبنان عليك التواصل مع محامي مخضرم، لديه خبرة جيدة في هذا المجال، يستطيع نصحك وإرشادك حول كريقة التعامل الصحيحة في مثل هذا الأمر، لذا لا تترد أبداً في التواصل مع منصتنا الرئيسية لتقديم استشاراتك القانونية لأفضل محامي لبناني محترف في كافة جوانب القانون وخصوصاً في قضايا الشيكات المرتجعة، والاختلاس والإفلاس، نحن في انتظار أسئلتكم واستفساراتكم حول كل ما يخص القانون اللبناني.

 

 

نطاق عمل المحامي مدن ومحافظات لبنان: بيروت البقاع جبل لبنان لبنان الجنوبي لبنان الشمالي النبطية بعلبك الهرمل عكار.

 

أفضل محامي لبناني ا اقوى أشهر محامي لبناني ا رقم محامي لبناني ا استشارة قانونية لبنانية ا خط تواصل مباشر ا أرقام تليفونات مباشرة ا محامي مدني ا محامي جنائي ا الشيكات المرتجعة ا الشيكات بدون رصيد ا قضايا الاختلاس اقضايا الإفلاس ا صياغة العقود والاتفاقيات القانونية ا محامي عام لبناني ا كافة التخصصات القانونية ا القانون اللبناني

 

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت الدولية ا رقم أفضل وأشهر محام عام لبناني – كافة التخصصات القانونبة.

 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أشهر وأفضل محامي لبناني قوي – لبنان
شارك المقالة

1 تعليق

  1. ما حكم السارق اذا ارجع المصاري للداعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.