حل مشكلة الابتزاز على برنامج لاين و الحذف للفيديو فورا ، حيث أن الكثير من الأشخاص يتعرضون الى ابتزاز إلكتروني من خلال لاين ، و هو برنامج للإتصال عبر الكاميرا ، يستخدمه الكثيرين حول العالم  .

و هذا دفع المجرمين ، الى استخدام هذا البرنامج ، كأداة في اصطياد ضحايا الابتزاز الالكتروني ، ممكن يستخدون برنامج اللاين ، و لهذا سنكتب كيف يمكن التخلص  من الابتزاز على لاين .

لهذا يعد التهديد عبر برنامج لاين ، شيء مزعج جدا ، و يستوجب أن يكون هناك حل فوري و دائم .

في البداية يجب أن نحدد الفئات التي تبتز الاخرين على برنامج لاين ، من هي و كيف يمكن التصرف معها .

حسب اخر احصائيات الجرائم ، فأن أغلب مجرمي الابتزاز الالكتروني ، الذين يستخدون برنامج لاين ، هم عصابات الابتزاز الالكتروني في المغرب العربي ، و هي عصابات تمارس الابتزاز بغرص الحصول على الأموال من الضحايا .

كيف تتم الجريمة ، و ماذا يريد هذا المجرم المغربي .

ان مجرمي الابتزاز يحاولون استخدام كافة الطرق في اصطياد الضحايا ، و يحاولون اجبار المستخدمين على تحميل التطبيقات ،  الملائمة لإلتقاط مشاهد فاضحة ، و تهديدهم جنسيا .

حيث تبدأ الخدعة حينما ينتحل أحد المجرمين صفة فتاة عبر الانترنت ، و يطلب من الاخرين اضافته ، بغرض التعرف و قضاء وقت ممتع عبر الانترنت .

و سرعان ما يبدأ الحوار ، في الدخول الى المنحنى الجنسي ، و الذي بدوره يدفع الضحية الى الاستجابة الى تلك الفتاة الوهمية ، و تحميل برنامج الفيديو  “line”

حيث تبدا الفتاة الوهمية ، بطلب التعري من الضحية عبر الكاميرا ، بعد ان قامت بإغراءه بالكثير من المشاهد الجنسية ، و تطلب منه ممارسة العادة السرية عبر الكاميرا .

ليجد نفسه خلال لحظات قصيرة ، عاري تماما عبر الانترنت ، و يمارس رغباته مع تلك الفتاة ، التي جعلت منه مسرح لإرتكاب جريمة الابتزاز الالكتروني .

و من ثم تبدأ الكارثة ، بعد الانتهاء يكتشف هذا الشاب أنه وقع ضحية لعصابة مغربية ، تمارس جرائم الابتزاز الالكتروني ، حيث قامت بإلتقاط مشاهد عارية له تماما ، و بدأت في تهديده اما بنشر تلك المقاطع او الفيديو , و اما بدفع مبالغ مالية .

و للأسف أغلب ضحايا الابتزاز ، قد يضطرون الى دفع مبلغ مالي احيانا ، لغاية اسكات المجرم او للبحث عن حلول عبر الانترنت او غير ذلك من الأسباب ، مثل الخوف من الفضيحة ، و القلق ، و الذعر النفسي الذي سببه المجرم .

أغلب ضحايا الابتزاز على برنامج اللاين هو من السعودية و دول الخليج .

هي أغلب ضحايا الابتزاز الذين يسقطون كضحايا , لتلك العصابات الإجرامية من المغرب ، هم من السعودية ، و خصوصا ان برنامج لاين في السعودية غير محجوب ، و غير محظور و يمكن لأي شخص الاتصال من خلاله .

حيث يستهدف المجرمين ، اغلب الشباب السعودي عبر الانترنت ، و خصوصا الشباب الذين يبحثون عن الصداقات او علاقات عبر الانترنت ، مثل مواقع الزواج و مواقع التعارف .

حيث ينتشر مجرمي الابتزاز الاكتروني ، في موقع مثل هوزهير و برنامج صدفة و ايضا برنامج مسياركم او ايضا من خلال شبكات ووسائل التواصل الإجتماعي .

علاج مشكلة الابتزاز على لاين .

يكمن علاج المشكلة من خلال التبليغ عن الابتزاز في السعودية ، او من خلال المسارعة في تقديم  ابلاغ عن حساب المجرم عبر الانترنت و قفله نهائيا .

حيث أغلب المجرمين و كما قلنا يمارس جريمة التهديد ، و قد ينشر مقطع الفيديو لهذا أفضل الحلول تكون من خلال الإبلاغ عن مقطع الفيديو ، فمثلا يمكن الابلاغ عن مقطع الفيديو على Youtube بشكل مباشر يتم قفله .

حيث أن مقاطع الابتزاز ، يمكن الابلاغ عنها ، بحيث أن أغلب مواقع الانترنت و الشبكات الإجتماعية ، تقوم بحظرها بشكل مباشر ، و عقاب المجرم يصل الى قفل حساباته .

لهذا في حا ان تم نشر مقطع فيديو يخصك عبر الانترنت ، حاول ان تقوم بالإبلاغ عنه لدى الموقع المنشور عليه ، فمهما كان الموقع سيعمل على حجبه ، و خصوصا اذا كان موقع عالمي .

كما أن المواقع الجنسية أيضا , تعمل على قفل تلك الموقع جذريا و نهائيا , و خصوصا اذا كان هناك ابلاغ عن ابتزاز لدى ذلك الموقع ، و سرد تفاصيل الواقعة ، بشرط أن يتبين للموقع أن المقطع ناتج عن ابتزاز إلكتروني .

برنامج لاين صاحب الأيقونه الخضراء 

هو ذلك البرنامج الأخضر ، الذي يوفر اتصال واضح و بدقة عالية ، و يستخدم المجرمين هذا البرنامج بسبب وضوحه ، و ايضا بسبب عدم حجبه في الكثير من الدول العربية و خصوصا دول الخليج .

حيث أغلب الضحايا على لاين ، قامو بتحميل هذا البرنامج ، كإستجابة لطلب تلك الفتاة الوهمية ، التي استطاقعت اقناعه بممارسة الجنس عبر الكاميرا .

يكون أغلب طلبات المجرمين من المغرب ، هي الأموال ، و يطلب المجرمين تحويل المال من خلال شبكات التحويل الدولي مثل وسترن يونيون .

حيث تعد تلك شبكات تحويل الأموال الدولية ، هي شيء مهم في قضية الابتزاز ، كونها تسمح لأي شخص في استقبال الأموال خلال دقائق , و هذا ساعد المجرمين على التفكير بجدية في تلك الجرائم .

اصبحت جرائم الابتزاز من المغرب ، تدر الملايين على المجرمين ، و مع انها تلاشت في الفترة الأخيرة ، الا انها ما زلت ترتكب بواسطة عدد محدود جدا من المجرمين .

حيث أن اغلب المجرمين ، و للأسف بعد القبض عليهم و محاكمتهم ، و خروجهم بعد قضاء فترة المحكومية ، للأسف يمارسون ذات الفعل و ذات الجريمة بأسلوب أكثر تطور و أكثر حذر .

و هذا ما جعلت الابتزاز من المغرب يحتل مرتبة مهمة ، حيث لقبت احدى القرى المغربية بعاصمة الابتزاز الجنسي ، بسبب ارتكابها لمئات الالاف من جرائم الابتزاز الالكتروني ، خلال وقت محدود جدا .

السعودية و مسيرتها في القضاء على الابتزاز الالكتروني .

حسب ما افاد الموقع الدولي antiextortion ، ان السعودية قد تصرفت بحجب التطبيق في وقت من الأوقات ، لأجل حماية المواطنين بسبب كثرة ، قضايا الابتزاز التي كانت ، ترد من خلال تطبيق لاين .

لهذا قامت السعودية بحظر الاتصال على التطبيق ، و انهائه بشكل كامل ، و مع ذلك  وجدت الجهات السعودية ، ان حجب التطبيق ليس حلا ، فأعادة فتحه مجددا .

و كانت السعودية ، قد اطلقت العديد من البرامج والندوات ، في سبيل محاربة الابتزاز الالكتروني عبر برنامج لاين و غيره من البرامج و خصوصا برنامج الاتصال عبر الكاميرا .

و قد حذرت من الاستخدام الخاطئ للكاميرا ، انه قد يضع الشخص في موقع صعب ، لهذا دعت الى الاستخدام الصائب للبرنامج ، و ضمن الاطار الأخلاقي المحترم .

الابتزاز الالكتروني على برنامج لاين مستمر 

و مع ان الابتزاز الالكتروني اصبح محدود ، الا انه ما زال يتوافد الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون الى الابتزاز من خلال برنامج لاين ، حيث يردنا أشخاص بشكل شبه يومي ، تعرضو الى الابتزاز على اللاين .

و كإجراء يمكن لك تقديم بلاغ ، لدى الجهات الحكومية في بلدك ، و بذات الوقت سنعمل نحن كجهة خاصة على تقديم كامل الخدمات بشكل مجاني اليك اذا استدعى الأمر .

لدى محاماة نت  جهة قانونية و تقنية متخصصة في متابعة قضايا الابتزاز الالكتروني ، حيث تعد محاماة نت ، الموقع القانوني الأكبر دوليا ، حسب احصائيات الموقع العالمي اليكسا ، بواقع مليون زيارة شهريا .

ندعوكم الى التواصل الفوري معنا ، سنعمل على تقديم المساعدة العاجلة و التي تتضمن العلاج القانوني ، لمسائل الابتزاز الالكتروني ، بالإضافة الى العلاج التقني .

حيث يمكن لنا حجب اي مقاطع فيديو من على شبكة الانترنت ، و حذفها نهائيا و جذريا ، بالإضافة الى مقاضاة المجرم ، و اجباره على الإعتذار بحكم القانوني ، و عدم تكراره الى الجريمة .

هل يمكن أن تنتهي قضايا الابتزاز على برنامج اللاين .

نعم ، لقد عملنا في الفترة الأخيرة على التصدي الى الكثير من قضايا الابتزاز ، و تم انتهائها بشكل جذري ، حيث لنا باع طويل ، في التعامل مع تلك القضايا , حيث تم احالة عدد كبير من المجرمين و تقديم للعدالة ، بالإضافة الى انتهاء واقعة الابتزاز بشكل جذري و نهائي .

هام جدا : في حال أنك قمت بالتحويل الى المجرم اي مبلغ مالي ، احتفظ في صورة الإيصال للضرورة ، و تواصل معنا ، فتلك المسألة يمكن لها ان تساعدنا في التخلص النهائي من واقعة الابتزاز الالكتروني .

كما انها يمكن أن تساعد في حل القضية ، خلال وقت  قد يصل الى ساعات في بعض الأحوال الطارئة  .

رقم واتساب الخاص بنا إضغط هنا