هبة جعفر

هل يجوز خلع الزوج أثناء سفره بالخارج“.. “أنا زوجتي رفعت عليا قضية خلع وصدر لها حكم دون معرفتي وفوجئت عند عودتي للبلاد بإنهاء العلاقة الزوجية، الحل أيه

قال علي صبري المحامي بالإستئناف والمتخصص في شئون قضايا الأسرة، إنه يجوز للمرأة أن ترفع قضية خلع علي زوجها أثناء تواجده خارج البلاد من خلال إعلانه علي منزله أو محاميه أو أحد المقربين للزوج .

وأضاف، أن مطالبة الزوجة بالخلع قد يكون له وجه حق ولكن لابد أن يعرف الزوج ذلك بعد استماع القاضي لشكوي الطرفين فإذا نظر القاضي في الأمر، ورأى فسخ الزواج فله ذلك فإن أبى الزوج قبول الخلع ، أو لم يحضر مجلس الحكم فالقاضي أن يحكم به بغيابه وينفذ طلبها على أن ترجع ما دفعه لها من مهر، وتسقط عنه المطالبة بالباقي منه ، ولها أن تتزوج بعد حكم القاضي بعد انتهاء عدتها.

وأوضح، ولكن بعض الزوجات يلجأن إلي حيلة من خلال إرسال الاعلان بالقضية إلي عنوان مغاير لعنوان الزوج وبالتالي فلا يعلم بأمر القضية وفي هذه الحالة يصدر الحكم للزوجة ولكن دون علم الزوج وفي حالة زواجها مرة أخري يكن حرام شرعا لعدم موافقة الزوج علي طلاقها وإطلاعه علي القضية .

وفي هذه الحالة يجب علي الزوج أثبات عدم تسلمه لاعلانات القضائية من المحكمة من خلال قلم المحضرين بالمحكمة وإثبات تزوير الزوجة لعنوان زوجها .

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : توضيح لموقف القانون من خلع الزوج أثناء سفره بالخارج