بدل الايجار للأم الحاضنة بعد بلوغ سن الأربعين – القانون الكويتي

السؤال :

أنا كويتية حاليا منفصلة عن زوجي غير محدد الجنسية و عندي منه ولدنا الوحيد .. أنا لا أعمل و أستلم راتب شهري كإعانة من قبل وزارة الشؤون.
كلنا ندري إن الإنسان معرض للخطر و الموت في أي لحظة و إحنا الآباء من واجبنا اتجاه عيالنا تأمين مستقبلهم و ودي أشتري لولدي بيت.
أبي أعرف يصير و إلا لأ؟ الإعانة هي المصدر المادي الوحيد طبعا فأبي رد شافي الله يحقق أمنياتكم من دون ما أتضرر بخطوة خطيتها. و خلوني أقول لكم مثال مريت فيه. أول زواجنا قدمنا على بيت شعبي و بعد ما صار عندنا الولد و انفردنا لسكن ما قدرنا على تكاليف المعيشة و قدمت على بدل إيجار فقالوا لي لازم تلغين طلب البيت و الا مالج بدل إيجار. فما كان جدامي إلا إني أكنسل طلب بدل الإيجار سبحان الله يمكن تمر علينا ظروف و بيت الشعبي يلفينا. مع العلم إن صار عالطلب 6 سنين و بعدنا ما استلمناه و صايرين مثل الكرة بالملعب .. مرة ناقلين مني و مرة ناقلين مناك. عموما أنا ألحين فبيت الأهل و حابة أضمن مستقبل الولد لا يتمرمر باجر و تنكسر رجولته.

الاجابة :

بالنسبه للولد لا يحق لج تسجيل بيت أو شقه بأسمه لانه غير كويتي

وبالنسبه للرد الشافي ربي يحفظج تفضلي :

1- يحق بالقانون الجديد اللي أقره مجلس الأمه بالكويتيه الحاضنه لابن أن تأخذ بدل اجار بعد بلوغها 40 سنه … فقدمي على بدل أجار هذا من حقج .
2- أتجهي للاسكان كونج حاضنه وكويتيه ومطلقه بأمكانج تقدييم الطلب للحصول على منزل لج ولابنك . حسب طلبج أن بغيتيه شعبي ولا بيت حكومه يحق لج .
3- وبأمكانج تمرين أي فرع بنك للتسليف والادخار شوفي الشروط تنطبق على وضعج أو لاء فالتسليف والادخار مالي معرفه فيه

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : بدل الايجار للأم الحاضنة بعد بلوغ سن الأربعين – القانون الكويتي