المكتب الحركي للمحامين يقرر إغلاق محكمة الخليل في تاريخ 2016/2/23 حتى اشعار اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان عـاجل وصل محاماة نت

بيان صادر عن المكتب الحركي للمحامين اقليم وسط الخليل
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح
انطلاقا من الواقع الذي يمر به كافة أركان العدالة في محكمة بداية الخليل وما يعانيه المواطن في سبيل الوصول الى حقه وانطلاقا من الواجب الوطني والمهني الموكل لكل انسان حر وشريف فاننا نتسغرب ونستنكر استمرار مجلس القضاء الأعلى في صمته واخفاقه في تحمل مسؤولياته اتجاه مبنى محكمة الخليل والتي هي محكمة تنظر قضايا أكبر محافظة في الوطن وتقع في منطقة غير خاضعه لسيادة دولة فلسطين ……….

فهل يعقل أن يكون مبنى محكمة مكون من ستة طوابق ولا تصلح لأن تكون شقق سكنية ؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يكون مدخل القاضي ووكيل النيابة والمحامي والمواطن والمتهم من نفس المدخل ؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يتم تقديم مرور المتهم لخطورة التهمة قبل مرور رئيس المحكمة من المدخل الوحيد ؟؟؟؟ هل يعقل أن ينتظر المحامي والمواطن لأكثر من نصف ساعة حتى يتسنى للشرطة ادخال المتهمين واخراجهم ؟؟؟؟؟هل يعقل أن يكون ثلاثة أعضاء نيابة في غرفة واحده لا تتجاوز ثلاثة أمتار مربعة ؟؟؟؟ هل يعقل أن تكون سرايا النيابه في تسوية لا تصلح صحيا للاستخدام الآدمي ؟؟؟؟ هل يعقل أن يكون مكتب رئيس النيابة العامة عبارة عن غرفة لا تتجاوز المترين مربع ؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل أن لا تكون غرفة انتظار للمواطنين والمراجعين في سرايا النيابة وأن يبقوا تحت المطر والبرد وحر الشمس ؟؟؟؟؟؟ هل يعقل أن تحرر مخالفات مرورية للقاضي ووكيل النيابة والمحامي والمواطن وأن يضطر الشخص لاصطفاف سيارته على بعد أكثر من 1000متر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يتم تعليق القرار على طلب في دائرة التنفيذ مدة شهر ونصف ومنذ تاريخ 2015/12/14 وحتى اليوم كون أن قاضي التنفيذ مجاز ؟؟؟؟؟ هل يعقل أن تكون دائرة تنفيذ تخدم أكبر محافظة في الضفة الغربيه بمساحة لا تتجاوز 20 مترمربع ؟؟؟؟ هل يعقل أن يمنع المراجع والمحامي من تقديم طلبات لدائرة التنفيذ منذ تاريخ 2015/12/14 ؟؟؟؟؟ هل يعقل أن لا توحد الاجراءات أمام جميع المحاكم ويكون لكل محكمة اجراءات خاصه بها ؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يقرر قاضي التنفيذ برفض الطلب دون تسبيب قراره ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يتم تأخير القرار على ملف التنفيذ لحين فوات موعد الاستئناف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يقوم الدفاع المدني باغلاق مصعد محكمة كونه غير صالح للاستعمال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يتم التعاقد مع شركة تنظيف لكافة اروقة المحكمة باستثناء غرفة المحامين ؟؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يتم تأجيل نظر جلسات محكمة البداية لثلاث أشهر وهذا معاناه أن يتم نظر القضية أربعه مرات في العام ؟؟؟؟؟ هل يعقل أن ينتظر المحامي والمواطن للساعه الثانية لحين انتهاء القضاه من عملهم لتشكيل هيئه مغايرة ؟؟؟؟؟؟؟هل يعقل أن يكون المحامي في طابق وينادى عليه في طابق آخر ولا يسمع اسمه بسبب سوء صوت السماعه وعدم وجود أجهزة مختصه للمناداه بها ؟؟؟؟ هل يعقل أننا لا نتسطيع حصر جميع المشاكل في هذا البيان لكثرتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!! هل يعقل أن رئيس محكمة بداية الخليل ورئيس مجلس القضاء الاعلى لا يعلمون بهذه التساؤلات سابقة الذكر ؟؟؟؟
اننا نستنكر صمت مجلس القضاء الأعلى عن هذه المشاكل التي يعانيها المواطنين والمحامون وجميع اركان العدالة من جراء هذا المبنى والنقص الحاد في اعداد الموظفين والقضاه الذي دفع المواطنين للعزوف عن اللجوء للقضاء وذلك رغم مخاطبة مجلس القضاء الاعلى بهذا الشأن مرات عديدة دون تحريك اي ساكن أو القيام بأي تغيير عملي يخفف مما نعاني وبناءا عليه وبعد الاجتماع مع الجهات المعنية والمختصه قرننا ما يلي :

1) يكون المكتب الحركي للمحامين اقليم وسط الخليل في حالة انعقاد دائم حتى تغير مبنى محكمة بداية الخليل
2) امهال الجهات المختصة مدة ثلاثون يوما لحل كافة المشاكل سالفة الذكر وتغيير مبنى المحكمة لمبنى آخر يليق بالقاضي والمحامي ووكيل النيابة والمواطنين وبهيبة هذا الصرخ الشامخ
3) اعتبارا من تاريخ 2016/2/23 وفي حال عدم تلبية مطالبنا فاننا مضطرين لاغلاق هذه العمارة اللاسكنية والمسماة محكمة بداية الخليل حتى اشعار آخر وتحت طائلة المسؤولية
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والحرية لأسرانا الأبطال
اخوانكم المكتب الحركي للمحامين اقليم وسط الخليل
بتاريخ 2016/1/23

تكلم هذا المقال عن : المكتب الحركي للمحامين يقرر إغلاق محكمة الخليل في تاريخ 2016/2/23 حتى اشعار اخر