دليل إلى البضائع الخطرة

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

البضائع الخطرة هي مواد قادرة على تهديد سلامة الطائرة أو الأشخاص الموجودين على متنها. ولا يمكن نقلها بصفة أمتعة مفحوصة أو أمتعة تحمل باليد، باستثناء ما هو مشار إليه في هذا الجدول.

المواد المحظورة هي مواد قد تشكل مخاطر صحية وأخرى تتعلق بالسلامة بالنسبة للمسافرين أو قد تؤدي إلى الإضرار بالطائرة. وتطلب طيران الإمارات عدم جلب مثل هذه المواد بهدف تفادي أي إزعاج. المواد المقيدة هي مواد قد تشكل مخاطر صحية وأخرى تتعلق بالسلامة بالنسبة للمسافرين أو قد تؤدي إلى الإضرار بالطائرة. وتطلب طيران الإمارات عدم جلب مثل هذه المواد بهدف تفادي أي إزعاج.

تحظر طيران الإمارات نقل جميع أنواع عجلات التوازن الذكية (سواء كانت بطاريات الليثيوم الخاصة بها منزوعة أو غير منزوعة) بصفة أمتعة مفحوصة أو أمتعة مقصورة.

المواد التي تحتوي على متفجرات

العربات الشخصية ذات المحركات
عرض جميع المواد المحظورة والمقيدة
ما الذي يمكنني أو لا يمكنني وضعه في حقائبي
الأسلحة والذخيرة والمتفجرات
البطاريات والأجهزة التي تعمل بالبطاريات
الكراسي المتحركة التي تعمل بالبطاريات والأجهزة المساعدة للحركة
المسحوق
المواد الطبية
المواد العلمية والمهنية والمواد الشخصية
المواد الكحولية
خراطيش الغاز المضغوط وأسطوانات الغاز والبخاخات
الأسلحة والذخيرة والمتفجرات
أسلحة الصدمة الكهربائية

يحظر نقل أسلحة الصدمة الكهربائية (مثل أجهزة الصعق الكهربائية) التي تحتوي على بضائع خطرة مثل المتفجرات والغاز المضغوط وبطاريات الليثيوم وغير ذلك في أمتعة المقصورة أو الأمتعة المفحوصة أو في جيوب المسافر.

الذخائر

الذخائر (خرطوش للأسلحة)، يتعين أن تكون معبأة بشكل آمن (كما في القسم 1.4S، UN 0012 أو UN 0014 فقط)، بكميات لا يتجاوز وزنها الإجمالي 5 كيلوغرامات لكل شخص ولاستعماله الخاص فقط. يتعين عدم جمع حدود الأوزان الخاصة بأكثر من شخص واحد في طرد واحد أو أكثر.

المواد التي تبطل الحركة
محظور
المواد التي تبطل الحركة مثل الغاز المسيل للدموع، ورذاذ الفلفل أو غير ذلك من المواد التي تحتوي على مواد مهيجة أو مبطلة للحركة يحظر نقلها سواء في جيوب المسافر أو ضمن الأمتعة المفحوصة أو أمتعة المقصورة.

المواد التي تحتوي على متفجرات
محظور
يحظر حمل جميع الألعاب النارية وأية مواد أخرى تحتوي على المتفجرات، على سبيل المثال مفرقعات عيد الميلاد، المفرقعات النارية، الصواريخ على شكل قارورة، المفرقعات على شكل زجاجات صغيرة والألعاب النارية المصدرة للشرار سواء بصفة أمتعة مقصورة أو أمتعة مفحوصة على رحلات طيران الإمارات.

البطاريات والأجهزة التي تعمل بالبطاريات
الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بواسطة بطاريات الليثيوم

الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بواسطة بطاريات الليثيوم. بطاريات الليثيوم أيون بالنسبة للأجهزة الإلكترونية المحمولة (بما فيها الأجهزة الطبية)، ذات استطاعة تتجاوز 100 واط بالساعة لكنها لا تتجاوز 160 واط بالساعة. بالنسبة للأجهزة الطبية الإلكترونية المحمولة فقط، بطاريات الليثيوم المعدنية ذات محتوى ليثيوم يتجاوز غرامين لكنها لا تتجاوز 8 غرامات.

الأجهزة الإلكترونية المحمولة التي تتضمن بطاريات غير قابلة للفصل

الأجهزة الإلكترونية المحمولة التي تتضمن بطاريات غير قابلة للفصل، يتعين على البطاريات أن تلبي أنظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن البضائع الخطرة، المادة الخاصة A67 ويتعين ألا يكون لها جهد يتجاوز 12 فولتا واستطاعة واط بالساعة لا تتجاوز 100 واط بالساعة. يمكن نقل بطاريتين احتياطيتين كحد أقصى.

البطاريات

يتعين حمل البطاريات الاحتياطية أو البطاريات المنفصلة بما فيها الخلايا أو البطاريات المعدنية المصنوعة من الليثيوم أو البطاريات الأيونية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية ضمن الأمتعة التي تحمل باليد فقط. تعد المواد التي يكون الهدف الأساسي لها أن تعمل كمصدر طاقة مثل البطاريات الاحتياطية الخاصة بالأجهزة المحمولة بمثابة بطاريات احتياطية. يتعين حماية هذه البطاريات بشكل فردي لتجنب حدوث ماس كهربائي. يسمح لكل مسافر نقل 20 بطارية احتياطية كحد أقصى.

البطاريات الاحتياطية أو السائبة التي تتجاوز 100 واط بالساعة أو ذات محتوى من الليثيوم يتجاوز غرامين

بطاريات الليثيوم، الاحتياطية أو المنفصلة ذات الاستطاعة التي تتجاوز 100 واط بالساعة لكنها لا تتجاوز 160 واط بالساعة بالنسبة للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والأجهزة الطبية الإلكترونية المحمولة أو ذات محتوى من الليثيوم يتجاوز غرامين لكنها لا تتجاوز 8 غرامات بالنسبة للأجهزة الطبية الإلكترونية المحمولة. بطاريتان احتياطيتان كحد أقصى في أمتعة المقصورة فقط. يتعين حماية هذه البطاريات بشكل فردي لمنع حدوث ماس كهربائي.

الحقائب الذكية ذات البطاريات القابلة للإزالة

يسمح بنقل الحقائب الذكية في المقصورة إذا كانت البطارية قابلة للإزالة وضمن حدود الحجم والوزن الخاصة بأمتعة المقصورة. يمكن إبقاء البطارية مركبة بشرط أن يكون التيار الكهربائي مقطوعا عن الحقيبة الذكية بالكامل. يسمح بنقل الحقائب الذكية كأمتعة مفحوصة إذا تمت إزالة البطارية ونقلها ضمن أمتعة المقصورة. إذا تجاوزت الحقيبة الذكية حدود حجم/وزن الأمتعة الخاصة بمسار الرحلة، أو في حال كانت البطارية غير قابلة للإزالة، فإنه لا يمكن عندئذ نقل الحقيبة الذكية على متن رحلات طيران الإمارات.

السجائر الإلكترونية

يتعين أن تكون السجائر الإلكترونية التي تحتوي على بطاريات (بما فيها السيجار الإلكتروني، والغليون الإلكتروني، وأجهزة تبخير العطور الإلكترونية المحمولة، وغيرها من أجهزة التبخير الشخصية) محمية بشكل فردي لمنع تشغيلها بالصدفة.

الطائرات بدون طيار

لأسباب تتعلق بالسلامة، لا نسمح بوجود طائرات بدون طيار بصفة أمتعة المقصورة على متن رحلاتنا. يسمح بوجود طائرات بدون طيار بصفة أمتعة مفحوصة فقط. إذا كانت لديك طائرة بدون طيار في أمتعتك المفحوصة سيطلب منك إما تأمين بطاريات الليثيوم داخل الطائرة بدون طيار أو إزالة البطاريات وحملها في أمتعة المقصورة. تبقى هذه القاعدة سارية المفعول وإن كنت تسافر على متن رحلاتنا في رحلة متابعة من شركة خطوط جوية أخرى قامت بقبول نقل طائرات بدون طيار على أنها أمتعة المقصورة.

بطاريات الليثيوم: الأجهزة الإلكترونية المحمولة

بطاريات الليثيوم: الأجهزة الإلكترونية المحمولة التي تحتوي على بطاريات أو خلايا ليثيوم معدنية أو ليثيوم أيون، بما في ذلك الأجهزة الطبية مثل مكثفات الأكسجين المحمولة (POCs) والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مثل آلات التصوير، والهواتف النقالة، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، عند نقلها من قبل المسافرين أو أفراد الطاقم للاستعمال الشخصي. بالنسبة لبطاريات الليثيوم المعدنية، يتعين ألا يتجاوز محتوى معدن الليثيوم غرامين وبالنسبة لبطاريات الليثيوم أيون، يتعين ألا تتجاوز نسبة الواط في الساعة 100 واط بالساعة. يسمح لكل مسافر نقل 15 جهازا إلكترونيا شخصيا كحد أقصى.

بطاريات الليثيوم: المعدات المخصصة للأغراض الأمنية

بطاريات الليثيوم: المعدات المخصصة للأغراض الأمنية والتي تحتوي على بطاريات الليثيوم يمكن قبولها فقط بالتشاور مع قسم الأمن التابع لمجموعة الإمارات.

خراطيش خلايا الوقود

خراطيش خلايا الوقود الاحتياطية للأجهزة الإلكترونية المحمولة

خلايا الوقود

خلايا الوقود التي تحتوي على وقود لتشغيل الأجهزة الإلكترونية المحمولة (مثل آلات التصوير، والهواتف الخلوية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وكاميرات الفيديو).

محركات الاحتراق الداخلي أو التي تعمل بخلايا الوقود

محركات الاحتراق الداخلي أو التي تعمل بخلايا الوقود، يتعين أن تلبي متطلبات الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن أنظمة البضائع الخطرة، المادة الخاصة A70، التي تتطلب أن يكون المحرك خاليا من أي وقود مستخدم لتلك الطاقة.

مواقد المخيمات وعبوات الوقود

يجوز نقل مواقد المخيمات وعبوات الوقود التي كانت تحتوي على وقود سائل قابل للاشتعال، والتي لها خزانات وقود فارغة و\أو عبوات وقود شريطة أن تكون خزانات الوقود الخاصة بمواقد المخيمات و\أو عبوات الوقود قد تم تفريغها بالكامل من جميع الوقود السائل وتم اتخاذ إجراء لإزالة الخطر.

الكراسي المتحركة التي تعمل بالبطاريات والأجهزة المساعدة للحركة
أجهزة المساعدة على الحركة

أجهزة المساعدة على الحركة: الكراسي المتحركة التي تعمل بالبطاريات أو أجهزة المساعدة على الحركة المشابهة الأخرى المزودة ببطاريات قابلة للفصل أو ببطاريات ليثيوم شريطة أن يكون الكرسي المتحرك أو جهاز المساعدة على الحركة قابلا للتحميل والتخزين والتأمين والتفريغ دائما في الوضع القائم، وعندئذ يمكن للبطارية أن تبقى مركبة على الكرسي المتحرك.

يتعين حماية أقطاب البطارية من الماس الكهربائي، مثلا من خلال إحاطتها بحاوية بطارية، ويتعين أن تكون البطارية ملحقة بالكرسي المتحرك أو جهاز المساعدة على الحركة. تطبق قيود إضافية على بطاريات الليثيوم ويمكن الحصول على هذه القيود من طيران الإمارات. نوصي المسافرين بالقيام بترتيبات مسبقة بالتنسيق مع طيران الإمارات.

أجهزة المساعدة على الحركة

أجهزة المساعدة على الحركة: الكراسي المتحركة التي تعمل بالبطاريات أو أجهزة المساعدة على الحركة المشابهة الأخرى المزودة ببطاريات سائلة غير قابلة للفصل أو ببطاريات تتماشى مع أنظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن البضائع الخطرة، المادة الخاصة A123 أو A199 ، شريطة أن تكون البطاريات محمية من الماس الكهربائي، مثلا من خلال إحاطتها بحاوية بطارية، وأن تكون البطارية ملحقة بشكل آمن بالكرسي المتحرك أو جهاز المساعدة على الحركة.

أجهزة المساعدة على الحركة: بطاريات ليثيوم أيون (القابلة للطي)

أجهزة المساعدة على الحركة: أجهزة المساعدة على الحركة التي تعمل بالبطاريات والمزودة ببطاريات ليثيوم أيون (قابلة للطي)، يتعين نزع بطارية الليثيوم أيون ونقلها في مقصورة الركاب. يتعين ألا تتجاوز استطاعة البطاريات لمثل هذا النوع من الكراسي المتحركة 300 واط بالساعة أو بالنسبة لجهاز مزود ببطاريتين تلزمان لتشغيله، يتعين ألا تتجاوز استطاعة كل بطارية 160 واط بالساعة. يمكن نقل بطارية احتياطية إضافية واحدة كحد أقصى لا تتجاوز استطاعتها 300 واط بالساعة أو بطاريتين احتياطيتين لا تتجاوز استطاعتهما 160 واط بالساعة لكل منهما في مقصورة الركاب.

العربات الشخصية ذات المحركات
محظور
لأسباب تتعلق بالسلامة، لا نستطيع السماح بوجود العربات الشخصية ذات المحركات، مثل “هوفر بورد” أو “ميني سيغواي” أو عجلات التوازن الذكية أو الذاتية على متن رحلاتنا. تحظر طيران الإمارات نقل جميع هذه الأجهزة – مع أو بدون بطاريات – سواء ضمن الأمتعة المفحوصة أو أمتعة المقصورة. تبقى هذه القاعدة سارية المفعول وإن كنت تسافر على متن رحلاتنا في رحلة ربط من شركة خطوط جوية أخرى قامت بقبول نقلها.

المسحوق
المواد الشبيهة بالمسحوق

ستخضع جميع الرحلات إلى أو عبر أو من الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك من أو عبر أستراليا ونيوزيلندا، لمزيد من إجراءات الفحص الأمني المعززة. ويأتي هذا توافقا مع المبادئ التوجيهية الأمنية الجديدة الصادرة عن إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة ووزارة الشؤون الداخلية الأسترالية وهيئة الطيران المدني في نيوزيلندا.

وبموجب التوجيه الجديد بالنسبة للرحلات إلى الوجهات في الولايات المتحدة، المواد الشبيهة بالمسحوق الموضوعة في علب تساوي أو تزيد عن 350 ململ/غرام يتعين تسليمها على أنها أمتعة مفحوصة، ولن يسمح بها في الأمتعة المحمولة باليد أو أمتعة المقصورة. ستتم مصادرة هذه المواد في دبي وكذلك في ميلانو وأثينا، وذلك اعتمادا على نقطة المغادرة الأخيرة. قد تخضع المساحيق التي يبلغ حجمها أقل من 350ململ/غرام لفحص إضافي.

يستثنى من ذلك حليب الأطفال والأدوية الموصوفة طبيا والرفات البشرية. بالنسبة للمواد الشبيهة بالمسحوق التي يتم شراؤها من الأسواق الحرة بالمطار، يتعين وضعها في أكياس عبوات محكمة الإغلاق مرفقة بدليل على الشراء.

المواد الطبية
أجهزة ضبط نبضات القلب التي تستخدم النظائر المشعة

أجهزة ضبط نبضات القلب التي تستخدم النظائر المشعة أو الأجهزة الأخرى، بما في ذلك تلك التي تعمل ببطاريات الليثيوم والتي يتم زراعتها في جسم المريض أو يتم تركيبها خارج جسمه، أو المستحضرات الدوائية المشعة الموجودة في جسم الشخص نتيجة للعلاج الطبي.

أسطوانات الأكسجين أو الهواء الغازية

أسطوانات الأكسجين أو الهواء الغازية اللازمة للاستخدام الطبي. يتعين ألا يتجاوز الوزن الإجمالي للأسطوانة 5 كيلوغرامات. ملاحظة: يحظر نقل أجهزة الأكسجين السائل.

العينات غير المعدية

يتعين أن تلبي العينات غير المعدية المعبأة في كميات صغيرة من السوائل القابلة للاشتعال أنظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن البضائع الخطرة، المادة الخاصة A180 (يمكن الحصول على تفاصيل عن متطلبات التعبئة الخاصة لمثل هذه العينات من أنظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن البضائع الخطرة)

ميزان الحرارة الطبي أو السريري

ميزان الحرارة الطبي أو السريري، الذي يحتوي على الزئبق، ميزان حرارة واحد (1) لكل شخص للاستعمال الشخصي، عندما يكون في علبته الحافظة.

ميزان الحرارة أو ميزان الضغط الجوي المملوء بالزئبق

يتعين أن يكون ميزان الحرارة أو ميزان الضغط الجوي المملوء بالزئبق الذي ينقله ممثل حكومي لهيئة الأرصاد الجوية أو وكالة رسمية مماثلة معبأ في عبوة خارجية قوية لها طبقة داخلية مختومة أو كيس مصنوع من مادة مقاومة بشدة للتسرب والانثقاب وذات طبقة كتومة للزئبق، من أجل منع تسرب الزئبق من العبوة بصرف النظر عن وضعها.

المواد العلمية والمهنية والمواد الشخصية
أجهزة النفاذ

يتعين أن تلبي أجهزة النفاذ، المستخدمة لمعايرة معدات مراقبة جودة الهواء أنظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن البضائع الخطرة، المادة الخاصة A41 (التي تفصل متطلبات التغليف).

أعواد ثقاب الأمان (علبة صغيرة واحدة) أو ولاعة سجائر صغيرة
محظور
أعواد ثقاب الأمان (علبة صغيرة واحدة) أو ولاعة سجائر صغيرة لا تحتوي على غاز سائل غير ممتص، بخلاف الغاز المسال، للاستعمال من قبل الأشخاص عندما يتم نقلها في جيوبهم. لا يسمح بنقل وقود الولاعات وعبوات وقود الولاعات في جيوب المسافر أو في الأمتعة المفحوصة أو أمتعة المقصورة. ملاحظة: يحظر نقل أعواد الثقاب التي يمكن إشعالها “عند احتكاكها بأي سطح” وولاعات “اللهب الأزرق” وولاعات “السيجار”.

الأجهزة المولدة للحرارة

الأجهزة المولدة للحرارة، الأجهزة التي تعمل على البطاريات والتي لديها القدرة على توليد الحرارة الشديدة، والتي قد تتسبب بنشوب حريق في حال اشتغالها، مثل المصابيح التي تعمل تحت الماء (مصابيح الغوص) ومكاوي اللِحام، شريطة أن يكون الجزء المولد للحرارة من البطارية مغلفا بشكل منفصل لمنع تشغيل الجهاز خلال النقل. ويتعين أن تكون أية بطارية منزوعة من الجهاز محمية ضد الماس الكهربائي.

الثلج الجاف (ثاني أكسيد الكربون، بالحالة الصلبة)

الثلج الجاف (ثاني أكسيد الكربون، بالحالة الصلبة)، بكميات لا تتجاوز 2.5 كجم لكل شخص عند استعماله لتغليف المواد القابلة للتلف التي لا تخضع لهذه الأنظمة في الأمتعة المفحوصة أو أمتعة المقصورة، شريطة أن تسمح الأمتعة (العبوة) بخروج ثاني أكسيد الكربون. يتعين أن تحمل الأمتعة المفحوصة علامة “ثلج جاف” أو “ثاني أوكسيد الكربون، بالحالة الصلبة” مع الوزن الصافي للثلج الجاف أو وجود إشارة بوجود 2.5 كجم أو أقل من ذلك من الثلج الجاف.

الحقائب الدبلوماسية
محظور
يمنع منعا باتا حمل الحقائب الدبلوماسية المستخدمة للأغراض الأمنية وصناديق المبالغ النقدية وأكياس المبالغ النقدية وما إلى ذلك، وكذلك حمل البضائع التي تتضمن مواد خطرة، مثل بطاريات الليثيوم و / أو الألعاب النارية باستثناء الحالات التي تسمح بها شركة الخطوط الجوية.

المستحضرات الدوائية غير المشعة أو مستحضرات التجميل والعناية الشخصية

المستحضرات الدوائية غير المشعة أو مستحضرات التجميل والعناية الشخصية (بما في ذلك البخاخات) مثل بخاخات تصفيف الشعر، والعطور، والكولونيا، والأدوية التي تحتوي على الكحول. إن الكمية الإجمالية الصافية لجميع المستحضرات الدوائية غير المشعة أو مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والبخاخات غير القابلة للاشتعال وغير السامة في القسم 2.2، يتعين ألا تتجاوز كيلوغرامين أو لترين، ويتعين ألا تتجاوز الكمية الصافية لكل مستحضر 0.5 كيلوغرام أو 0.5 لتر. يتعين أن تكون صمامات إطلاق الهواء الموجودة على جميع البخاخات محمية بغطاء أو بوسيلة مناسبة أخرى لمنع خروج المحتويات بشكل غير متعمد.

المصابيح

المصابيح، ذات الطاقة الفعالة عندما تكون في عبوات البيع بالتجزئة وتستخدم للاستعمال الشخصي أو المنزلي.

معدات مراقبة العوامل الكيميائية

معدات مراقبة العوامل الكيميائية، الأدوات التي تحتوي على مواد مشعة لا تتجاوز حدود النشاط المحددة في الجدول 10.3.C لأنظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي الخاص بالبضائع الخطرة، مثل جهاز مراقبة العوامل الكيميائية (CAM) و / أو جهاز المراقبة سريع الإنذار والتحقق (RAID-M)، إذا كان مغلفا بشكل آمن ومن دون بطاريات الليثيوم عندما يتم نقله من قبل أفراد فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW) خلال سفرهم بمهمة رسمية.

المواد الكحولية
العبوات المعزولة التي تحتوي على نتروجين سائل مبرد

العبوات المعزولة التي تحتوي على نتروجين سائل مبرد (عبوات الشحن الجافة)، التي يتم استيعابها بالكامل في مادة مسامية تحتوي على بضائع غير خطرة فقط.

المواد الكحولية

المواد الكحولية، تصنف ضمن المواد الخطرة عندما تكون في عبوات تتجاوز نسبة الكحول فيها 24% ولا يسمح بحملها في حال تجاوزت النسبة 70%، في عبوات لا تتجاوز 5 لترات، وتكون كميتها الإجمالية الصافية لكل شخص 5 لترات.

خراطيش الغاز المضغوط وأسطوانات الغاز والبخاخات
أجهزة لف الشعر التي تحتوي على غاز الهيدروكربون

أجهزة لف الشعر التي تحتوي على غاز الهيدروكربون، لغاية جهاز واحد (1) لكل مسافر أو فرد من أفراد الطاقم، شريطة أن يكون غطاء الأمان مثبتا بشكل آمن فوق الجزء الخاص بالتسخين. ويتعين عدم استخدام أجهزة لف الشعر هذه على متن الطائرة في جميع الأوقات. لا يسمح بنقل عبوات الغاز الخاصة بأجهزة لف الشعر هذه ضمن الأمتعة المفحوصة أو أمتعة المقصورة.

البخاخات غير القابلة للاشتعال وغير السامة في القسم 2.2
الأمتعة المفحوصة

البخاخات غير القابلة للاشتعال وغير السامة في القسم 2.2، والتي ليس لها مخاطر ثانوية، والمستخدمة للاستعمالات الرياضية والمنزلية. إن الكمية الإجمالية الصافية للمستحضرات الدوائية غير المشعة أو مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والبخاخات غير القابلة للاشتعال وغير السامة في القسم 2.2، يتعين ألا تتجاوز كيلوغرامين أو لترين ويتعين ألا تتجاوز الكمية الصافية لكل مستحضر 0.5 كيلوغرام أو 0.5 لتر. يتعين أن تكون صمامات إطلاق الهواء الموجودة على جميع البخاخات محمية بغطاء أو بوسيلة مناسبة أخرى لمنع خروج المحتويات بشكل غير متعمد.

حقيبة الظهر الخاصة بمعدات الإنقاذ عند الانهيار الثلجي

حقيبة الظهر الخاصة بمعدات الإنقاذ عند الانهيار الثلجي، حقيبة واحدة(1) لكل شخص تحتوي على عبوة من الغاز المضغوط كما في القسم 2.2. كما يجوز أن تكون مجهزة بآلية لإطلاق قنابل مضيئة تحتوي على ما لا يزيد عن 200 ميليغرام صافي كما في القسم 1.4S. يتعين أن يتم تغليف حقيبة الظهر بطريقة لا تجعلها تعمل بالصدفة. يتعين أن تكون الأكياس الهوائية الموجودة ضمن حقيبة الظهر مجهزة بصمامات لتخفيف الضغط.

خراطيش الغاز الصغيرة غير القابلة للاشتعال

خراطيش الغاز الصغيرة غير القابلة للاشتعال التي تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون أو الغازات المناسبة الأخرى في القسم 2.2. لغاية خرطوشين (2) صغيرين موضوعين ضمن أداة أمان قابلة للنفخ ذاتيا مثل سترة نجاة. ما لا يزيد عن أداة واحدة (1) لكل مسافر، ولغاية خرطوشين (2) صغيرين احتياطيين لكل شخص، وما لا يزيد عن أربع خراطيش (4) لغاية 50 ميليلتر من سعة الماء للأدوات الأخرى.