أشياء يجب مراعاتها عند بيع عقار في دبي

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند بيع عقارك في دبي والعمل مع الوكيل المناسب لإرشادك خلال عملية البيع أمر ضروري.

هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها لضمان حصولك على أفضل قيمة لمنزلك وتحقيق مبيعات سريعة، إن معرفة عملية البيع الصحيحة أمر بالغ الأهمية ، هنا في هذه المقالة قمنا بتجميع دليل خطوة بخطوة يمكنك اتباعه لبيع منزلك وزيادة عائد الاستثمار.

  موضوع هام للقراءة :  رقم هيئة الابتزاز

الخطوة 1: اختيار الوكيل العقاري
مع كون دبي واحدة من أكثر الأسواق تنافسية في العالم عندما يتعلق الأمر بالعقارات ، فإن العمل مع وكالة عقارية مؤهلة مهم للغاية للتأكد من أن عقارك سوف يتم بيعه بسعر السوق الحالي على الأقل. ستكون الوكالة العقارية التي تختارها مسؤولة عن الإعلان ، وعرض وإكمال المتطلبات القانونية لبيع المنزل الخاص بك. نحن نوصي بشدة بالعمل مع وكالة عقارية معروفة ذو خبرة مثل يونيك للعقارات.

الخطوة 2: تقييم المنزل
وبما أن سوق دبي العقاري متقلب في الوقت الحالي ، فليس من السهل تقييم العقار الخاص بك. يمكن لخبير من شركتنا تقييم حالة المنزل المعروض للبيع وأيضا التوصية ببعض التغييرات التي قد تساعد على تحسين العقار ورفع سعر البيع للوحدة.

الخطوة 3: تقديم المنزل
يعد تقديم المنزل على أفضل وجه أمرًا ضروريًا جدًا ، إن عرض المنزل في أفضل مظهر لن يساعدك فقط على بيع منزلك بشكل أسرع ، بل سيؤثر أيضًا على العروض وعوائد الاستثمار. عادةً ما نرسل فريقًا من أفضل المصورين إلى مكان الإقامة للتأكد من التقاط صور عالية الجودة. نحن لا نتوقف عند هذا الحد فقط ، بل نقوم بتعديل الصور باستخدام برنامج خاص لإظهار العقار على أفضل الحال.

الخطوة 4: التسويق
القيام بأداء جميع التسويق اللازم للترويج لمنزلك.من خلال المنصات للإعلان عن أي عقار ، هذه المنصات تشمل مواقع الإدراج ، ومواقع الإلكترونية ، وحملات البريد الإلكتروني ، وحملات التواصل الاجتماعي وأكثر من ذلك بكثير. هذه المجموعة المتنوعة من المنصات ستجعل عملية البيع أكثر سهولة ومربحة.

الخطوة 5: عرض البيت
بعد أن نجمع قائمة من المشترين المحتملين ، سوف يرافقهم خبير العقارات لعرض المنزل في الأوقات التي تناسبك. عادة ما يكون الوكيل الذي نحدده لأي عقار معين هو الأكثر معرفة بهذا العقار، على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع شقة في داون تاون دبي ، فإن الخبير في عقارات داون تاون دبي سيكون مسؤولاً عن العملية بأكملها للتأكد من ان يحصل البائع على أفضل النتائج.

الخطوة 6: تلقي العروض
في هذه المرحلة ، ستتلقى عروضاً مختلفة ، ودراسة هذه العروض واختيار أفضل ما يناسبك. بعد هذه المرحلة ، ستركز على العرض المحدد الذي اخترته والبدء في العمل الورقي.

الخطوة 7: الموافقة على البيع
بمجرد موافقتك على بيع العقار بالسعر المقترح ، ستبدأ عملية البيع والتأكد من سير العملية بسلاسة. بالإضافة إلى ذلك ، ستتفق على إجراءات الدفع وعلى تاريخ التسليم.

الخطوة 8: العمل الورقي
يجب على الأطراف إحضار الوثائق التالية
– مذكرة تفاهم
– شهادة عدم ممانعة (NOC)
– نسخة من جواز السفر الأصلي
– سند الملكية الأصلي
– عقود في حالة أن المشروع قيد الإنشاء
– المستندات الأخرى المطلوبة من قبل DLD أثناء الدفع.

الخطوة 9: نقل ملكية العقار
في هذه الخطوة ، يكون العقار جاهزًا للتحويل. سيجتمع المشتري والبائع ووكيل العقارات ومستشار الرهن العقاري (إن وجد) في مكتب أمين التسجيل أو مكتب المطور لوضع اللمسات الأخيرة على العمل الورقي والدفع. بناءً على البنك الذي يتعامل معه المشتري ، قد يختلف الوقت الذي يستغرقه البائع لاستلام الشيكات ، لذلك نتأكد من أن البنك يصدر خطاب ضمان يوضح التاريخ المحدد الذي سيتم فيه تسليم الشيك.