من نحن؟
مكتب ابراهيم بن علي اللواتي للمحاماة والاستشارات القانونية مؤسسة قانونية متكاملة الخدمات تلتزم بتقديم الحلول القانونية لجميع عملائها فى القضايا والمسائل القانونية الأكثر صعوبة بل وفى المعضلات والمسائل القانونية المستعصية.

تأسس المكتب فى عام 1999م وتوسع نشاطه فى مختلف المجالات القانونية ويقع مقره بمسقط (روي – الحي التجاري الجنوبي – بالقرب من وزارة التجارة والصناعه وفندق شيراتون) ويقبل المكتب التمثيل أمام كافة المحاكم بسلطنة عمان.

المكتب مرخص قانوناً لممارسة مهنة المحاماة والاستشارات القانونية فى سلطنة عمان، ولديه سمعة طيبة وتاريخ حافل مع العديد من العملاء المحليين والدوليين ومن ضمن المجالات القانونية التى احترف المكتب العمل فيها قضايا العمل والقضايا المدنية والقضايا التجارية وتأسيس الشركات وتصفية الشركات والقوانين البحرية والقوانين العقارية وقوانين التحكيم وقضايا الأحوال الشخصية والقضايا الجزائية.

يقدر المكتب أهمية فريق العمل المتكامل والجيد لذا مكتبنا عماني بالكامل ، ويعمل فيه مجموعة من المحامين والاستشاريين القانونيين والموظفين من عدة جنسيات ولهذا فإن عملائنا يمكنهم الاعتماد على خبرتنا العلمية والعملية الواسعة فى المجالات القانونية فنحن مكتب قانوني يقدم خدماته القانونية باللغتين العربية والانجليزية.

إن تقديم خدماتنا يتم من خلال تعليمات العملاء وبما يرضيهم تماما. ونحن نبدى اهتمامنا كاملا بالقضايا التى تحال إلينا من اليوم الأول وحتى نهاية القضية وخلال، هذه الفترة فإننا نخطر عملاءنا بالموقف من خلال تقديم تقارير دورية عن القضايا المعنية وتقديم المشورة إلى العميل بالإجراءات الواجب اتخاذها وذلك من خلال البريد الإلكتروني الذي نقوم بتخصيصة لكم في موقع المكتب والفاكس والهاتف.

خدماتنا
الخدمات التي يقدمها المكتب تندرج تحت عدة مجالات وهي:

التجاري:
مكتب ابراهيم اللواتي للمحاماة والأستشارات القانونية يقدم خدمات قانونية واسعة النطاق فى جميع فروع القانون التجارى بما فى ذلك عقود البيع والشراء والأستيراد والتصدير والنقل والسمسرة وقوانين وانظمة التأمين، نحن نزود المستثمرين بخدمات رجال الأعمال والتى تشمل تخليص جميع إجراءات تأسيس الشركات بمختلف انواعها.

لدى المكتب خبرة طويلة فى القضايا التجارية والقضايا ضد المؤسسات المالية والبنوك وشركات التأمين وتاسيس الشركات وتصفيتها.

المدني:
يعتبر القانون المدني ابو القوانين فهو ينظم حياة الافراد اليومية وتعاملات المؤسسات والشركات، لذا فقد حرصنا علي التخصص في جميع نزاعاته بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر قضايا التعويض وتحصيل الديون وفسخ العقود.

لدى المكتب خبرة بقضايا التأمين ويقدم المكتب خدماته القانونية في مختلف النزاعات المتعلقة بكافة انواع التأمين وذلك فيما يتعلق بتأمين السيارات والحريق والحياة والتأمين الصناعى ولديه خبرة ايضاً بقضايا التعويضات الناجمة عن منازعات عقود التأمين وتعويض الاصابات من الحوادث وغيرها.

العمالي:
إن قانون العمل ينظم العلاقة بين رب العمل والعاملين لديه والمكتب لديه خبره واسعه في مجال النزاعات العمالية والتي تبدأ بالتسوية في دائرة المنازعات العمالية بالطرق الودية ثم تحال الى المحاكم المختصة .كما يختص المكتب باعداد اللوائح الداخلية للشركات وعقود العمل ولائحة الجزاءات حسب قانون العمل العماني.

الأحوال المدنية:
يقوم قانون الاحوال الشخصيه العماني بتنظيم العلاقة بين الاسرة من زواج وطلاق ونفقه وحضانة وارث وغيرها من الاحوال الشخصيه، وللمكتب في هذا المجال خبره واسعة حيث يتواجد في المكتب محامين ومحاميات يقومون بادارة تلك القضايا بحرفية عاليه لما لديهم من خبرة واسعة في هذا المجال.

الجزائي:
المكتب به من العاملين من لديهم الخبرة للتعامل مع القضايا الجزائية منذ بداية الأستجواب بالشرطة ومروراً بتحقيقات الادعاء العام والمحاكم الجزائية. يقدمون المذكرات والدفاع والدفوع والمرافعات فيما يتعلق بجميع القضايا الجزائية.

تأسيس الشركات:
قام المكتب بتأسيس العديد من شركات الاستثمار الاجنبي في سلطنة عمان ،يوفر المكتب على المستثمرين الكثير من الاموال والجهد وذلك فى مرحلة التأسيس، ويتميز بالدقة والسرعة فى انجاز المعاملات المتعلقة بتأسيس الشركات، فهو يوفر للمستثمر الآتي:

العثور على الشريك محلي
حجز الاسم التجاري
صياغة عقد التأسيس
صياغة الاتفاقيات الداخلية بين الشركاء
الحصول على الموافقات اللازمة.

الملكية الفكرية:
يقوم المكتب بتسجيل براءة إختراعك وحقوق تأليفك او علامتك التجارية من أجل تزويدك بحماية قانونية.

هذه الخدمات تشمل البحث وتقييم الاعمال الفنية الإنتاجية، نقل الملكية، صياغة إتفاقات الوكالات التجارية، والتنسيق لتسجيل البرامج المختلفة داخل السلطنة.

كما يقوم المكتب برفع دعاوى تجارية لحماية علامتك التجارية او براءة اختراعك من التعدي عليها من الغير، وللمكتب خبره جيده في هذا المجال.

باقة خدماتنا:
فى البداية نقوم بتقديم كامل المساعدة للتوافق مع متطلبات والتسهيل على المستثمرفى عملية بدء أي نشاط تجارى فى السلطنة. تتضمن خدماتنا اجراءات الحصول على رخصة تجارية وتأسيس شركة جديدة وذلك على النحو التالى:

تكملة الوثائق المطلوبة للحصول على الرخصة والتى تتضمن على سبيل المثال :استمارة حجز الاسم التجارى، صياغة عقد التأسيس، صياغة الاتفاقية الثانوية مع الشريك المحلي… إلخ
زيارة المواقع والهيئات الحكومية طبقا لما يتطلبه النشاط التجارى للعميل.
استصدار كافة الموافقات الضرورية
التنسيق بين المستثمر والسلطات الحكومية
تجهيز مكان لاقامة المستثمر فى حال طلب ذلك (يتحمل المستثمر التكلفة )
استكمال كافة الشكليات المطلوبة دون حاجة لحضور العميل شخصيا
تسليم الرخصة التجارية الى المستثمر وفقا للاطار الزمني حسب نوع الرخصة
يمكننا مساعدة المستثمرين بفاعلية اكثر اذا ما قاموا بامدادنا بتفاصيل النشاط المطلوب.

مجالات خدماتنا
المجال الجزائي
خبرة في التعامل مع القضايا الجزائية
المجال العمالي
خبرة واسعه في مجال النزاعات العمالية
المجال المدني
متخصصون في جميع نزاعات القانون المدني
المجال التجاري
خدمات قانونية فى جميع فروع القانون التجارى

الاطلاع على جميع خدماتنا
كيف نعمل؟
المرافعة
سوف نترافع من أجل قضيتك في المحكمة

التحليل
سوف نعمل على تحليل قضيتك قانونيا

تواصل معنا
اتصل بنا أو قم بزيارتنا بخصوص قضيتك

فريق عملنا
خالد بخاري محمود
محامي ومستشار قانوني (ليسانس قانون)
ساميه عثمان احمد حمد
محاميه ومستشاره قانونيه (ليسانس قانون)
ابراهيم بن علي بن محمد اللواتي
صاحب المكتب محامي ومستشار قانوني (ماجستير قانون)
زينب بنت حسن بن عيسى المعيني
منسقة
حسين بن عيسى بن حيدر الفيروز
محامي (ليسانس قانون)
خالد بن محمد بن عامر الرزيقي
محامي (ليسانس شريعه)

قم بزيارتنا
المنطقة التجارية – مسقط – روي ، بالقرب من مكتب القوى العاملة

96824818535/537+
96824811773+
[email protected]
See Map

تكلم هذا المقال عن : أشهر مكتب محاماة فى القانون التجارى وعقود البيع والشراء والاستيراد والتصدير والسمسرة – مسقط